Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خبراء: الذكاء الاصطناعي يشكل المشهد الاقتصادي العالمي ويعزز الاستثمارات

أكد الخبراء والمختصون خلال جلسات دارت حول اقتصاد المستقبل، وعقدت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، على أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في رسم مستقبل المشهد الاقتصادي العالمي.

وأشار الخبراء إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستساهم في تحسين جودة الحياة وخلق فرص كثيرة للتعاون والعمل بين شعوب ودول العالم، إضافة إلى مساهمتها في تعزيز الاستثمارات من خلال تسهيل التواصل مع مختلف المستثمرين في دول العالم، داعين إلى تعزيز الاستثمارات في القارة الأفريقية.

ففي جلسة “الاستثمار وعوائد المستقبل .. في عالم متقلب”، قال جورج والكر الرئيس التنفيذي لمجموعة نويبرجر بيرمان، إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تساهم في تعزيز الاستثمارات من خلال تسهيل التواصل مع مختلف المستثمرين في دول العالم.

كما أكد بينج تشاو الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42 في جلسة بعنوان “كيف سيشكل الذكاء الاصطناعي المشهد الاقتصادي العالمي؟”، أن العالم سيكون أكثر قوة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي ستخلق فرصاً كثيرة للتعاون والعمل بين شعوب ودول العالم، في ظل المزايا التي ستوفرها التطبيقات، ومنها سوق البيانات المفتوحة التي توفر للعالم العديد من البيانات الهائلة.

ولفت إلى أن التطورات التكنولوجية تحتم على الحكومات حماية تطبيقات الذكاء الاصطناعي حتى لا تستخدم بشكل خاطئ، لافتا إلى أن السنوات المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعادل الذكاء البشري.

وأشار بينج إلى تطور البنية التحتية في دولة الإمارات التي تساعد على استخدام المزيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، ومنها مجال الجينات البشرية بهدف معرفة أسباب الأمراض وطرق العلاج، مضيفاً أن هذا التطور في مجال الجينات البشرية سيمكن العلماء من إيجاد الأدوية للأمراض المستعصية، وبالتالي الحفاظ على صحة الناس.