Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«خالد عباس»: العاصمة الإدارية ستفعل الوحدة المجمعة لاستخراج التراخيص خلال أسبوع

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة ستفعل العمل بالمقر المجمع لاستخراج التراخيص لإنشاء المشروعات خلال فترة من أسبوع إلى 10 أيام.

أوضح «عباس» خلال كلمته بالمائدة المستديرة التي نظمتها «إنفيستجيت» أمس، أن هذا المقر سيكون في العاصمة الإدارية يجمع كافة الجهات الخاصة باستخراج التراخيص لشركات التطوير العقاري في مكان واحد لسرعة إنجاز استخراج التراخيص، وجاء ذلك ردًا على طلب المطورين بسرعة البت في التراخيص التي تأخد وقتًا.

وطلب المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري من رئيس شركة العاصمة الإدارية أن يتم الإعلان أولا بأول عن عدد التراخيص التي يتم منحها لشركات التطوير العقاري بشكل شهري.

ولفت «عباس» إلى أن هناك سرعة في استخراج التراخيص خلال الفترة الأخيرة والتي لمستها شركات التطوير بالفعل خلال الأشهر الأخيرة، متوقعًا أن ينخفض المدى الزمني لاستراخص التراخيص بعد تفعيل عمل المقر المجمع لاستخراج التراخيص.

وشدد عباس على أهمية البحث عن حلول غير تقليدية في ظل أزمة نقص السيولة لدى شركات التطوير العقاري، والاتجاه إلى إنشاء الصناديق العقارية كأحد الحلول لمنح تمويل سريع للمطور.