Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خالد بن محمد بن زايد يتفقد معرض «جيتكس جلوبال» ويتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية

قام  الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي اليوم بزيارة إلى معرض “جيتكس جلوبال 2022” المقام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 5 آلاف شركة موزّعة على 26 قاعة عرض، وبمساحة إجمالية تبلغ 2 مليون قدم مربع.

وتفقد  خلال الزيارة جناح حكومة أبوظبي، وتعرف إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية والحلول الرقمية وتقنيات استدامة أمن الشبكات، إلى جانب الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات في سبيل تحسين تجربة المتعاملين وتسهيل إنجاز المعاملات الحكومية.

واستمع  إلى شرح حول تطورات استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها أبوظبي، لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار في مجال الخدمات الرقمية الحكومية.

وخلال جولته، اطلع الشيخ خالد بن محمد بن زايد على عدد من المشاريع المستقبلية المبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء، لتعزيز مكانة دولة الإمارات في عصر التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.

وتعد هذه الدورة من “جيتكس 3.0” النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث، إذ تغطّي 7 موضوعات تكنولوجية متنوّعة، تتعلّق بالميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالَمي المستدام، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

و يجمع معرض “جيتكس” 250 كياناً حكومياً تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وهيئات حكومية إماراتية تعمل على تطوير المدن الذكية والمشاريع الرقمية.

ويتضمّن إصدار جيتكس 3.0 إطلاق سبع فعاليات تقنية خلال المعرض العالَمي، وهي “نورث ستار دبي” المخصّص للشركات الناشئة، و”الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، وقمّة “مستقبل البلوكتشين” بالاشتراك مع سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، و”فينتك سيرج”، و”ماركتنجمينيا”.

كما سيتمّ إطلاق حدَثين جديدين هذا العام، وهما”جلوبال ديف سلام” المخصّص للمبرمجين والمطوّرين العالَميين، و”إكس-ف”.