Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خاصية جديدة في «أندرويد 14» تخلصك من إعلانات الشاشة الكاملة

تعمل “جوجل”، على دعم نظام أندرويد 14 بخاصية جديدة، تساعد على  الحد من ظهور الإعلانات على الشاشة كاملة، وهو أمر مزعج لجميع المستخدمين.

وسيتيح نظام أندرويد 14 للمستخدمين التحكم في السماح للتطبيقات والألعاب بعرض الإشعارات على الشاشة كاملة، بحسب ميشال رحمان، الباحث في نظام أندرويد.

كما يمكن للمستخدمين تعطيل هذا الإذن لمنع التطبيقات والألعاب من عرض الإعلانات بطول الشاشة، وهو أمر مزعج لكافة المستخدمين.

وسيتعين على المستخدمين تعطيل هذا الخيار يدويًا لأي تطبيق مثبت بعد تحديث هواتفهم لاحقًا هذا العام إلى أندرويد 14.

وتعد الإعلانات مصدرًا رئيسيًا للإيرادات في التطبيقات والألعاب ومواقع الإنترنت إلى جانب الاشتراكات المأجورة، إلا أنها قد تصبح أحيانًا مزعجة وخارجة عن السيطرة.

وأطلقت جوجل خمس نسخ تجريبية من نظام أندرويد 14 حتى الآن، ومن المقرر أن تنتهي الفترة التجريبية المحددة له خلال وقتٍ قريب لتصدر بعدها النسخة النهائية المستقرة لأجهزة جوجل بكسل، ولبقية الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد للتعديل عليها، وجعلها متوافقة مع أجهزتها.

ويحمل نظام أندرويد 14 العديد من الإضافات والتحسينات الجديدة كتحسين استهلاك طاقة البطارية، وتعزيز خصوصية المستخدم وأمان الأجهزة، وخيارات جديدة لتخصيص الواجهة مثل إنشاء الخلفيات عبر الذكاء الاصطناعي التوليدي، وغيرها من المزايا الأخرى.