Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حوار| وليد حسونة: 25% من مبيعات «ڤاليو» أونلاين.. وحصلنا على مليار جنيه تسهيلات ائتمانية وندرس إصدار سندات قصيرة الأجل

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس القابضة، التابعة للمجموعة المالية هيرميس، إن عدد عمليات شركة «ڤاليو» لخدمات البيع بالتقسيط، تتخطى الـ 1000 عملية يوميًا، بحجم تعاملات يصل إلى 140 مليون جنيه شهريًا، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف الوصول بحجم التعاملات إلى 200 مليون جنيه في الشهر.

وشركة ڤاليو هي إحدى الشركات التي تعمل في تمويل عمليات التقسيط من خلال تطبيق عبر الموبايل، وهي مملوكة للمجموعة المالية هيرميس، وحاصلة على رخصة التمويل الاستهلاكي من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار «حسونة» في حواره مع «Follow ICT»، إلى أن عدد عملاء «ڤاليو» تجاوز 170 ألف عميل، بينما وصل عدد التجار المتعاملين مع «ڤاليو» إلى أكثر من 1200 تاجر، لديهم نحو 4 آلاف متجر، فيما بلغ عدد المعاملات أكثر من 265 ألف معاملة بقيمة تجاوزت 1.5 مليار جنيه.

ولفت «حسونة» إلى أن عدد التجار الذين يمتلكون مواقع للبيع «أون لاين» المتعاملين مع خدمات ڤاليو يزيد في الوقت الحالي عن 200 تاجر، مشيرًا إلى أن المعاملات عبر الانترنت تستحوذ على 25% من إجمالي معاملات الشركة.

«التكييفات» و«البلاي ستيشن» الأكثر طلبًا عبر منصة «شوب إت»

ونوه بأن المنصة الذكية للتجارة الإلكترونية «شوب إت» لعملاء ڤاليو، انطلقت فعليًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تقوم المنصة بعرض وترشيح أفضل المنتجات والعروض للعملاء من مختلف المحلات والعلامات التجارية بناءًا على دراسة متواصلة للمنتجات الأكثر مبيعًا والعملاء الأكثر احتياجًا لتلك المنتجات، وهو ما يساعد الشركة على رفع عدد العمليات والعقود والشراكات.

وحول أبرز المنتجات التي يقبل عليها العملاء في الفترة الراهنة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، إن منتجات «التكييفات» و«البلاي ستيشن» هم الأكثر طلبًا على المنصة خلال الشهور الأخيرة، والتي زادت الحاجة لها مع دخول موسم الصيف والعمل والدراسة من المنزل.

وفيما يخص منتج التأمين، قال «حسونة» إن «ڤاليو» وقعت شراكة مع «أوراسكوم للتنمية مصر» لإتاحة خدمة التمويل الاستهلاكي لتشطيب الوحدات العقارية لعملاء مدينة الجونة سواء كانت وحدات سكنية أو فندقية أو غيرها.

الشركة ستطلق برنامجًا «معاك» للشباب عبر تطبيق ڤاليو منتصف يونيو الجاري

وأضاف حسونة بأن ڤاليو ستطلق برنامجًا جديدًا لاستهداف شريحة جديدة من الشباب تحت الفئة العمرية من 18 إلى 21 سنة، وذلك تحت العلامة التجارية «معاك» وهي متاحة في تطبيق ڤاليو، وذلك في منتصف شهر يونيو الجاري.

تقسيط مصروفات أكثر من 25 مدرسة

وحول تعاقد الشركة مع النوادي والمدارس، أوضح «حسونة»، أن ڤاليو تعاقدت مع نادى «نيو جيزة» على تقسيط قيمة العضوية للأعضاء القدامى الذين يبلغ عددهم نحو 4 آلاف أسرة، بجانب إتاحة الخدمة للأعضاء الجدد، كما تعاقدت مع ما يزيد عن 25 مدرسة حاليًا، مشيرًا إلى أن الشركة لمست اهتمام عدد كبير من المدارس الخاصة لإبرام اتفاقية تعاون مع ڤاليو فور الإعلان عن خدمات التقسيط بالمدارس التابعة لجيمس.

وتقضي اتفاقية الشراكة بين ڤاليو وجيمس مصر للخدمات التعليمية لتوفير أنظمة تقسيط لمصروفات المدارس تحت إدارتها بمدد تتراوح بين 3 أشهر وحتى 12 شهر، حيث تصل مدة الاتفاقية لثلاث سنوات.

منح تمويلات بقيمة 10 ملايين جنيه للتاجر الواحد

وحول أبرز الحلول التمويلية التي تسعي الشركة لإضافتها الفترة المقبلة، أشار حسونة إلى أن ڤاليو تستهدف زيادة قاعدة التجار المتعاملين مع الشركة من خلال منحهم تمويل عبر الذراع التمويلية لهيرميس «هيرميس للحلول التمويلية»، موضحًا أن حجم التمويلات تصل إلى 10 ملايين جنيه للتاجر الواحد.

وبسؤاله عن موارد تمويلات «ڤاليو»، قال إن الشركة اعتمدت فى بداية الأمر على مواردها الذاتية، فيما لجأت عقب ذلك للتمويلات البنكية لتوفير السيولة اللازمة لتمويلات العملاء، مشيرًا إلى أن حجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة للشركة وصلت إلى مليار جنيه، مستخدم منها نحو 500 مليون جنيه.

إصدار سندات قصيرة الأجل

وتابع بأن «ڤاليو»، تدرس إصدار سندات قصيرة الأجل من خلال عملية توريق خلال الفترة المقبلة، كما تستهدف مزاولة نشاطها في الأسواق الخارجية، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية.