Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حوار| الرئيس العالمي للمبيعات في أڤايا: دمج الذكاء الاصطناعي يدعم التحول للبيئة الاقتصادية الجديدة بالمنطقة

نجحت شركة أڤايا خلال مشاركتها في ليب 2024 في التواصل مع أكبر عدد من الشركاء و المؤسسات الداعمة للتحوّل في اقتصاد المملكة العربية السعودية و استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم التجارب التي تتطلّبها البيئة الاقتصادية الجديدة في المملكة العربية السعودية خاصة والمنطقة عموما.. وحاورت follow ict  النائب الأول للرئيس والرئيس العالمي لقطاع المبيعات في أڤايا، ورئيس أڤايا العالمية نضال أبو لطيف.

أڤايا وضحت خلال مشاركتها كيف يمكن للمؤسسات الداعمة للتحوّل في اقتصاد المملكة العربية السعودية، استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم التجارب التي تتطلّبها البيئة الاقتصادية الجديدة.

حدثنا عن مشاركة أڤايا في معرض ليب وما الجديد الذي تقدمه؟

أڤايا، الشركة الرائدة عالميا في عالم حلول تجارب العملاء ترسل رسالة في دورة العام 2024 من معرض “ليب” LEAP، حيث توضح كيف يمكن للمؤسسات الداعمة للتحوّل في اقتصاد المملكة العربية السعودية، استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم التجارب التي تتطلّبها البيئة الاقتصادية الجديدة.

وكيف تساهم هذه الحلول في دعم تحول المملكة إلى اقتصاد غير قائم على النفط؟

بينما تتقدم المملكة نحو اقتصاد غير قائم على النفط، استغلت أڤايا فرصة مشاركتها الكبيرة في “ليب” لاستعراض الحلول التي تساهم في دعم التحوّل على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية.

ولتوضيح أهمية هذه الحلول، استعرضت الشركة مجموعة من حالات الاستخدام التي تقدم حلولا للتحديات الداهمة التي تواجهها المؤسسات الكبيرة.

وتسلّط هذه العروض التوضيحية التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي، الضوء على قوة حلول “منصة تجربة العملاء الموحّدة” لتحسين تجارب العملاء والموظفين، فضلا عن دورها في تحقيق نمو الأعمال.

وكيف يمكن دمج الذكاء الاصطناعي وفقا لطبيعة سوق المملكة؟

بينما تخوض المؤسسات السعودية غمار عملية التحوّل، فإنها تتطلع إلى الذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة، وتحسين عملية شخصنة التجارب، وإتاحت ميزة استشراف التطورات لدى العملاء.

وكل هذا سيحدث من دون تعريض الأمن الرقمي أو الخصوصية للخطر.

ولكنها تحتاج أيضا إلى أن تكون قادرة على الابتكار بالسرعة التي تناسبها، وتعزيز قدراتها الحالية مع الحفاظ على التجارب الراسخة التي بنتها بمرور الزمن.

ووضحت أڤايا في “ليب” كيف يمكن للمؤسسات تحقيق هذا التوازن الدقيق لتحقيق التحوّل في عملياتها والتجارب التي تقدمها، بما يتماشى مع رؤية 2030″

وخلال الحدث، استعرضت أڤايا الحلول التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بهدف تحقيق تحوّل في التجارب التي يحصل عليها العميل والموظف.

كما استعرضت الحلول المعروضة أيضا كيف يمكن للمؤسسات رسم مسارها الخاص لتقديم هذه التجارب المعزّزة بالذكاء الاصطناعي دون عرقلة أو تعطيل العمليات المؤسساتية القائمة.

ومن المستفيد من حلول الذكاء الاصطناعي مؤسسات القطاع العان أم الخاص؟

استعرضت أڤايا خلال “ليب” كيف يمكن للمؤسسات سواء كانت عامة أم خاصة، دعم وتمكين فرق عملها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتوفير خدمة أفضل للعملاء، بالإضافة إلى تمكين العملاء من إنشاء رحلاتهم المفضلة عبر نقاط التواصل المتعددة.

وكشفت الحلول، التي تم عرضها باستخدام سيناريوهات عمل حقيقية، عن كيفية رفد الاستثمارات الحالية بقدرات جديدة لتقديم تجارب استخدام أفضل.

وما القطاعات التي يمكن أن تستفيد من الحلول المقدمة من أڨايا؟

جاءت ابتكارات تجربة العملاء في مقدمة الحلول التي عرضناها خلال مشاركتنا في معرض ليب 2024، وهي تدعم قدرات الخدمة الذاتية التي تمكن العملاء من الوصول إلى الإجابات المطلوبة بسرعة وكفاءة.

هذا بالإضافة إلى الخدمة المساعدة التي تعزّز التفاعل المباشر مع ممثّلي خدمة العملاء. كذلك.

وأظهرت بالفعل الحلول التي تم استعراضها، قوة وأهمية التواصل بين العملاء والموظفين عبر مختلف نقاط الاتصال، ما يضمن توفير تجربة متسقة ومتماسكة للعملاء.

كما أبرزت أڤايا خلال مشاركتها ابتكارات تجربة الموظف، وذلك عبر تقديم تجارب الاستخدام المتعلقة بالموظفين، والتي تساهم في تعزيز الإنتاجية والرضا، بالإضافة إلى أدوات المشاركة الخاصة بفرق العمل، بهدف دعم وتعزيز قدرات الموظفين.

هل كان هناك حظ للابتكارات الخاصة بتنمية الأعمال في للحلول التي قدمتها خلال المشاركة؟

بنعم بالفعل استعرضنا هذا الأمر، وذلك من خلال تنسيق وتسهيل رحلة العميل لتوفير وصول سهل إلى الخدمات من خلال مختلف نقاط التواصل مع الموظفين، بالإضافة إلى المبادرات المتعلقة بدعم العملاء بشكل استباقي بهدف توقّع احتياجاتهم قبل ظهورها وتلبيتها بشكل سريع.

أڤايا استضافت عددا من الشركاء وعملاء التكنولوجيا العالميين في “ليب”، لتسليط الضوء على عمق شراكاتها الهادفة إلى الارتقاء بتجارب الموظفين والعملاء باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويأتي حضور أڤايا في “ليب” بالشراكة مع AIC2، Converged Generation Communications Co.، Gulf Applications، NovelVox، Next Generation Networks، Vision Space، Hawsabah، Imperium وSmart Information System.