Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حوادث سيارتها تتسبب في ملاحقة «تسلا» بـ30 تحقيق في أمريكا

 

تعرضت شركة “تسلا” إلى 30 تحقيقا من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة،  وذلك بسبب حوادث السيارات المميتة لسيارة تسلا.

 

وأسفرت حوادث سيارات تسلا عن مقتل 10 أشخاص بأمريكا منذ عام 2016، فيما تسعى الإدارة الأمريكية لاكتشاف دور برنامج القيادة الذاتية في سيارات “تسلا” في تلك الحوادث.

 

سيارة تسلا سيدان موديل إس المعاد تصميمها

وتعمل بعض السيارات وفقًا لهذا البرنامج لحين تطوير سيارات ذاتية القيادة بالكامل، واستبعدت إدارة السلامة الوطنية أن يكون هناك دور لبرنامج القيادة الذاتية في ثلاثة من تلك الحوادث.

وأعلنت “تسلا” الشهر الماضي بدء استخدام الكاميرات فوق مرآة الرؤية الخلفية في سياراتها “موديل3″ و”موديل واي” للتأكد من أن الأفراد ينتبهون للطريق أثناء تفعيل برنامج القيادة الآلي.

 

هوس البيتكوين يضعف الشغف بسهم تسلا

 

قال محللون في بنك “مورجان ستانلي” إن هوس “إيلون ماسك” بالبيتكوين قد يكون السبب في أن السهم يمر بشيء من الركود في الوقت الحالي.

تسلا موديل 3

وفي مذكرة بحثية: “على مدار الشهرين الماضيين تركز اهتمام العملاء المهتمين بتسلا في الغالب على بيانات المبيعات والإنتاج الصينية وتغريدات إيلون ماسك بشأن البيتكوين”.

 

وكان مؤسس “تسلا” قد أعلن رفض قبول البيتكوين لشراء السيارات الخاصة بالشركة، قبل أن يعود ليشير إلى إمكانية قبولها في حال وصول استخدام الطاقة النظيفة لنحو 50%.

 

وذكر المحللون: “سهم تسلا يشهد فترة ركود مع تحول البيتكوين لتصبح القصة الجديدة المهيمنة والمحرك الأبرز لمناقشات المستثمرين”.

 

وحدد بنك “مورجان ستانلي” سعرًا مستهدفاً لسهم “تسلا” عند 900 دولار على مدى الاثني عشر شهراً المقبلة.

 

وهبط سعر سهم “تسلا” بنسبة 0.3% ليصل إلى 597.40 دولار بقيمة سوقية 575.3 مليار دولار.

 

مبيعات تسلا في الصين

صعد حجم تسليمات سيارات شركة “تسلا” في الصين خلال مايو بنسبة 29%، وذلك بعد تراجعها خلال أبريل عندما تم تعليق الإنتاج مؤقتًا للصيانة.

 

وسلمت “تسلا” أكثر من 33.46 ألف سيارة صُنعت في الصين الشهر الماضي منها 11.52 ألف وحدة صدرت للخارج، مقارنة مع تسليم 25.84 ألف خلال أبريل.

 

وتعد الصين بالفعل أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وتدعم الحكومة الصناعة من أجل المساعدة في تلبية مستهدف الدولة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060.

 

ويذكر أن مبيعات الصين الإجمالية من السيارات ارتفعت 1.1% خلال مايو على أساس سنوي إلى 1.66 مليون وحدة.