Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حقيقة استحواذ الصندوق السيادي السعودي على حصة في «الإنتاج الإعلامي»

كشف عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، حقيقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصة في الشركة، مؤكدًا أنه لا توجد أية مفاوضات لا من قريب أو بعيد حول بيع حصة من الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي إلى الصندوق السيادي السعودي.

وتأتي تصريحات الجبالي للشرق، في أعقاب توارد أنباء عن توجه الشركة السعودية المصرية للاستثمار”، التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في 5 أغسطس، للاستثمار في أسهم  مدينة الإنتاج الإعلامي.

وذكر مصدران مطّلعان على استثمارات الصندوق السيادي السعودي في مصر لـ”الشرق” إن القائمين على الصندوق لم يبلغوهما بأي اهتمام لهم بشأن الاستحواذ على حصة من أسهم مدينة الإنتاج الإعلامي المدرجة في بورصة مصر.

تأسست الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي عام 1997، وتم إدراج أسهم الشركة بالبورصة في 26 سبتمبر عام 1999. بحلول الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش من اليوم الأحد، جرى تداول سهم الشركة عند 5.57 جنيه بارتفاع 10%.

تمتلك الهيئة الوطنية للإعلام 45.3% من أسهم الشركة، وبنك الاستثمار القومي 18.8%، والبنك الأهلي المصري 5%، وبنك مصر 4%.

ارتفع صافي ربح الشركة في الربع الثاني من هذا العام بشكل طفيف إلى 53.8 مليون جنيه، من حوالي 53 مليوناً للربع المماثل قبل عام. فيما زادت الإيرادات إلى 159.5 مليون جنيه من 155.5 مليون قبل عام.

تتلقّى شركات مقيّدة في بورصة مصر خلال الآونة الأخيرة عروضاً للاستحواذ عليها، سواء من شركات مصرية أو خليجية، وسط التدني الواضح في قيم الأسهم السوقية.