Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حصري لآيفون 16.. «آبل» تجهز لتحديث مهم لم تشهده الهواتف الذكية من قبل

أفادت تسريبات بأن شركة “آبل” تعمل على تحديث مهم لم تشهده الهواتف الذكية السابقة، وسيكون حصريًا في هاتف iPhone 16 والمقرر إطلاقه في سبتمبر المقبل.

والمتوقع أن تقوم آبل بإصدار أربعة طرازات التي منها iPhone 16 Plus و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max، مما سيكون هناك توقعات لحدوث تحسينات في المجلات الأكثر تنوعًا مثل الشرائح والشاشة والكاميرا والبطارية، وغير ذلك من الدواعم الأخرى التي سيتميز بها هذا الهاتف.

وبحسب المعلومات المتوفرة، ستضيف “آبل” بطاريات أكبر لهواتف iPhone 16 Pro وPro Max، لذا يرى خبراء التقنية إن الطرازين، Pro وPro Max، سيتم شحنهما بسرعة مضاعفة باستخدام محولات الطاقة المتوافقة.

مع العلم أن هواتف iPhone 15 تشحن ما يصل إلى 50% في 30 دقيقة، لكن الأجهزة القادمة قد تستغرق 15 دقيقة فقط للوصول إلى نفس المستوى.

وتدعم موديلات آيفون الحالية سرعات شحن تبلغ 27 وات، ويستغرق الأمر ساعتين للوصول إلى شحن بنسبة 100% لأن السرعة القصوى تصل إلى 15 وات.

ولكن من المتوقع أن تتمتع سلسلة هواتف Apple الرائدة القادمة، والتي تحمل اسم 16 Series، بالقدرة على تقديم شحن سلكي بقوة 40 واط، وشحن لاسلكي بقوة 20 واط.

وأشارت التقارير إلى أن سرعة الشحن الأعلى ستقدم زيادة تصل إلى الضعف تقريبًا مقارنة بسلسلة iPhone 15.

ومن المرجح أن يحتاج المستهلكون إلى شراء شاحن متوافق من Apple للاستفادة من ميزة الشحن السريع للبطارية.

ولشحن أي جهاز iPhone بدءًا من سلسلة الأجهزة الثامنة بسرعة، تنصح أبل باستخدام كابل USB-C أو كابل USB-C إلى Lightning ومحول طاقة أعلى بقدرة 20 وات.

واشتكى المستخدمون من سرعة شحن بطارية iPhone 15، قائلين إنها أبطأ من طرازات Pro وأن المحولات القديمة تتسبب في بطء شحن الهاتف، إذ يستغرق الأمر خمس ساعات للانتقال من صفر إلى 100%.

ومن المتوقع أن تطلق شركة أبل هاتف آيفون 16 في سبتمبر المقبل، والذي يأتي بتصميم جديد كليًا وعمر بطارية أفضل، وزيادة حجم بطاريات هواتف آيفون 16 القياسية و16 Pro و16 Pro Max، حيث ستحتوي على بطارية أكثر بنسبة تتراوح بين اثنين إلى ستة في المائة من بطارية آيفون 15.

وتشير الشائعات إلى أن كل طراز، باستثناء هاتف iPhone 16 Plus، يحتوي على حوالي 200 مللي أمبير أكثر من نظرائه في iPhone 15.

ويأتي خيار الشحن السريع في الوقت الذي طورت فيه شركة أبل خطة سرية لإحداث ثورة في نماذج iPhone المستقبلية من خلال تسهيل استبدال البطاريات التي تتطلب حاليًا ملاقط وآلة متخصصة.

ومن المتوقع أن تتم إضافة تحديث البطارية في وقت مبكر من هذا العام في طراز واحد على الأقل من iPhone 16، وسيتوسع إلى جميع إصدارات iPhone 17 العام المقبل.

وتشير الشائعات أيضًا إلى أن شركة Apple ستقوم بإجراء تعديل كبير على كاميرا iPhone 16، ما يمثل أول إعادة تصميم منذ عام 2013.

ورغم أن آبل لم تكشف عن أي تفاصيل حول هاتفها الذكي القادم، تزعم تسريبات جديدة أن الجهاز سيحتوي على إعداد مزدوج للكاميرا، واحدة مخصصة لحقول الرؤية الواسعة والواسعة للغاية.

ويحصل iPhone 16 أيضًا على ترقية تصميمية لإطاره المصنوع من التيتانيوم، مما يعيد المظهر الأنيق، بعد أن اشتكى مستخدمو iPhone 15 Pro من تغير لونه مؤقتًا عند ملامسته للزيت الطبيعي من الجلد البشري.