Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حصة «تسلا» في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية تتراجع لأقل من 50%

أظهر تقرير لشركة “كوكس أوتوموتيف” للأبحاث، تراجع حصة شركة “تسلا” في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية، بالرغم من ارتفاع مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات بنسبة 23% على أساس فصلي إلى مستوى قياسي خلال الربع الثاني من العام.

وبحسب التقرير استحوذت الشركة التي يقودها “إيلون ماسك” على 49.7% من مبيعات السيارات الكهربائية في الفترة من أبريل حتى يونيو، بانخفاض عن 59.3% قبل عام.

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الفصلية في أمريكا بنسبة 11.3% على أساس سنوي، حيث اشترى الأمريكيون أو استأجروا أكثر من 330 ألف سيارة كهربائية وشاحنة خفيفة، وهو مستوى قياسي يمثل 8% من جميع السيارات الجديدة المبيعة أو المستأجرة مقارنة بـ 7.2% قبل عام.

وأوضح التقرير أن هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها حصة صانعة السيارات الكهربائية في السوق إلى أقل من 50% خلال ربع سنة، وأشار إلى أنها خسرت حصتها لحساب شركات مثل، “جنرال موتورز” و”فورد موتور” و”هيونداي” و”كيا”.

يأتي هذا عقب إعلان “تسلا” الأسبوع الماضي تراجع مبيعاتها العالمية بنسبة 4.8% على أساس سنوي إلى نحو 444 ألف سيارة في الربع الثاني. وقدرت “كوكس” أن مبيعات “تسلا” في أمريكا انخفضت 6.3% إلى 164 ألف سيارة.