Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حصاد 2022.. الشركات المصرية الناشئة تحصد 83 جولة تمويلية

بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية، وانخفاض الاستثمارات في الشركات الناشئة على مستوى العالم، إلا أن الشركات المصرية استطاعت حصد التمويلات على مدار العام، حيث قامت بـ 83 جولة تمويلية، وتقدم منصة FollowICT حصادا للشركات المصرية التي استطاعت أن تجمع تمويلات في 2022.

عطار

نجحت منصة عطار (3attar)، المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية، في تأمين استثمار أولي من “إيه يو سي أنجلز” AUC Angels وUI Investment، بالإضافة إلى عدة مستثمرين ملائكيين.

وتأسست منصة عطار في عام 2019، وهي منصة للتجارة الإلكترونية على الإنترنت، توفر خدمات طلب الأطعمة والمنتجات الصحية، مع خدمات التوصيل، بالإضافة إلى برامج استشارات للأنظمة الغذائية الصحية، وبرامج التدريب المباشر live-coaching والدفع الإلكتروني.

جاهز

جمعت شركة جاهز المصرية الناشئة، المتخصصة في التجارة الإلكترونية في قطاع الأزياء، تمويلا بقيمة 2 مليون دولار، في أحدث جولاتها من نوع ما قبل البذرية (Pre-Seed).قاد جولة تمويل جاهز شركة Disruptech Ventures، ومشاركة إيجيبت فينشرز، وتنمية (التابعة لمجموعة هيرميس)، وصندوق أفروبرينير، وعدة مستثمرين ملائكيين.

Splendapp

أعلنت شركة سبلينداب Splendapp المصرية الناشئة، المتخصصة في إنشاء وتصميم تطبيقات الموبايل، عن نجاحها في أول جولة تمويل أوليّة من مستثمرين ملائكيين من المملكة العربية السعودية، دون الإفصاح عن قيمتها المالية، وذلك كبداية قوية لانتشار أعمال الشركة محليا وإقليميا.

مؤسسا إكسباند كارد

إكسباند كارد

أغلقت شركة “إكسباند كارت” ExpandCart، المصرية الناشئة المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جولة تمويلية جديدة من نوع (Series Pre-B)، بقيمة 2.7 مليون دولار.

أوركاس

جمعت شركة أوركاس (Orcas)، المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، تمويلا بقيمة 2.1 مليون دولار، في جولة التمويل ما قبل الأولى، بقيادة CIRA NFX Ventures وألجبرا فينشرز ولونش أفريقا فينشرز وكايرو أنجلز سينديكيت فاند وسيدستارز إنترناشونال.

ثاندر

جمعت منصة ثاندر Thndr، المصرية للاستثمار الرقمي، تمويلا بقيمة 20 مليون دولار، في جولة من السلسلة (Series A)، بقيادة تايجر جلوبال وبيكو كابيتال وبروسس فينشرز، ومشاركة بيز كابيتال ومستثمرين حاليين بالمنصة.

يلا في السكة

أغلقت شركة “يلا في السكة” (YFS)، المصرية الناشئة، جولتها الاستثمارية من الفئة (A) بجمع 7 مليون دولار، وذلك بقيادة صندوق الاستثمار الجريء لمجموعة أبو ظبي القابضة DisruptAD.

بريمور

جمعت منصة “بريمور” Brimore، المصرية للتجارة، تمويلا بقيمة 25 مليون دولار، خلال جولتها الأولية من السلسلة Series A، بقيادة مؤسسة التمويل الدولية IFC وإنديور كابيتال، في أول استثمار مباشر لمؤسسة التمويل الدولية في شركة مصرية ناشئة.

وصلة

جمعت منصة “وصلة” المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تمويلا بقيمة 9 مليون دولار، في جولة استثمارية بقيادة كونتاكت القابضة Contact.

ناوي

جمعت شركة ناوي، المصرية للتقنية العقارية، تمويلا بقيمة 5 مليون دولار، في جولة استثمارية بذرية (Seed)، بقيادة مكتب عائلة ساويرس، تأسست ناوي في عام 2016.

مامرز

نجحت منصة “مامرز” Mumerz، المصرية الناشئة للتسوق والتجارة الإلكترونية، في جمع تمويل بقيمة 1,2 مليون دولار، في جولة ما قبل التأسيس، وبقيادة صندوق “ديسربتيك فينشرز” Disruptech Ventures.

كاونسل

جمعت منصة “كاونسل” Kouncel، المصرية الناشئة المتخصصة في التعليم، تمويلا بقيمة 1.2 مليون دولار في جولة استثمارية من السلسلة Pre-Seed، بقيادة الشركات الاستثمارية ASRT وAFDB وزالدي كابيتال ومشروع تنمية ريادة الأعمال المصري “تنمية وتطوير”.

فريق Milezmore

Milezmore

أعلنت منصة بريمور Brimore، المصرية الرائدة في مجال التجارة المجتمعية، عن ضخها استثمارات بقيمة 5 مليون دولار في شركة مايلزمور Milezmore، المصرية الناشئة للخدمات اللوجستية السحابية.

فريش سورس

أعلنت منصة “فريش سورس” Fresh Source، المصرية للتقنية الزراعية، عن إغلاقها جولة استثمارية جديدة عبر 4DX Ventures وومضة، بتمويل من 7 أرقام بالدولار الأمريكي لم تكشف عن قيمته بعد.

نقلة

جمعت شركة نقلة Naqla، المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا النقل بالشاحنات، تمويلا ما قبل أولي بقيمة 10.5 مليون دولار، في جولة استثمارية بقيادة السويدي كابيتال القابضة SCH، وحسن علام القابضة HAH، وعائلة سلام.

شفاء

أعلنت منصة “شفاء”، المصرية الناشئة لخدمات طلب وتوفير الدواء عبر الإنترنت، عن نجاح أحدث جولاتها الاستثمارية، بمشاركة عدد من الشركات والصناديق الاستثمارية، منها نيوتاون بارتنرز وجلوبال برين وجي إم إس كابيتال بارتنرز.

Welnes

جمعت منصة Welnes المصرية تمويلا أوليا بقيمة 300 ألف دولار، في جولة استثمارية بقيادة Flat6Labs، ومشاركة ساموراي إنكوبيت، وUI Investments، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

مؤسسا لاكي

لاكي

أعلن تطبيق لاكي Lucky، الرائد في تقديم حلول مالية متنوعة في مصر والشرق الأوسط على استكمال الجولة التمويلية أ (Series A) وحصوله على 25 مليون دولار. قاد جولة التمويل صندوق ان كليود Nclude التابع لجلوبال فنتشرز Global Ventures وكذلك أكبر البنوك الوطنية في مصر – بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة.

Otida

جمعت منصة Otida، المصرية الناشئة، والمتخصصة في مجال التكنولوجيا الصحية، 340 ألف دولار في جولة تمهيدية بقيادة شركة Lofty، ومشاركة Flat6Labs القاهرة، و Afropreneurs، و Jedar Capital، وعدد من المستثمرين الآخرين.

خزنة

أعلنت شركة خزنة، الشركة المصرية المتخصصة في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية للمستهلكين والشركات الصغيرة من خلال تطبيقها المتميز، حصولها على تمويل قدره 38 مليون دولار في جولتها الاستثمارية (Series A)

Intella

أعلنت Intella الرائدة في مجال أبحاث السوق، عن إغلاق جولتها الاستثمارية (Seed) بقيمة مليون دولار بقيادة هلا فنتشرز للتوسع في مجال رقمنة أبحاث السوق، باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية، وقد شارك في الجولة الاستثمارية كلا من بيوند كابيتال، وفلك ستارت أب التابعة لشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار إيجيبت فنتشرز، الذراع الاستثماري لوزارة التعاون الدولي، علاوة على مستثمرين استراتيجيين ملائكيين.

اكسب

تعتبر اكسب أول منصة كرة القدم الافتراضية مرخصة في مصر، حيث تتيح للمستخدمين تشكيل فرق والتنافس على النقاط والجوائز من خلال التنبؤات حول مباريات كرة القدم الحقيقية، وبسبب عشق المصريين لكرة القدم استطاعت المنصة ضم أكثر من 700 ألف مستخدم منذ إطلاقها في عام 2018، ونجحت المنصة في إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

Xpovi

تقدم شركة Xpovi المصرية الناشئة منتجا جديدا في مجال الخدمات الاستشارية، حيث تخصصت في خدمات التخطيط المالي، وقد استطاعت جمع تمويل ما قبل مبدئي بقيمة 300 ألف دولار، من أجل التوسع في خدماتها بشكل أكبر وبناء فريق عمل قوي، وإطلاق أول تطبيق لتخطيط الأعمال بشكل آلي.

مؤسسو O7 Therapy

O7 Therapy

نجحت منصة O7 Therapy المصرية للصحة النفسية في حصد تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار، بقيادة شركة حكمة فينتشرز ومشاركة C-Ventures و Lotus Ventures، وغيرهم، ويساعد هذا الاستثمار فريق عمل المنصة على تعزيز برامج الصحة النفسية المؤسسية، الموجهة لمزيد من المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة، والتي تركز على رفع مستوى الرفاهية النفسية في أماكن العمل.

Paymint

تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الأدوات التكنولوجية التي تساعدها على إدارة رأس المال والمدفوعات والمرتبات، وهذا ما تقدمه PayMint، وهي شركة تكنولوجيا مالية نانشئة، وقد أعلنت مؤخرا عن حصولها على جولة تمويل تأسيسية من 7 أرقام، من صندوق AUR Fintech التابع لمجموعة AUR Capital، في إطار خطتها التوسعية في قطاع التكنولوجيا المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

Shift EV

مجموعة من المحترفين يهدفون إلى تشكيل مستقبل التنقل الكهربائي في الأسواق الناشئة، ويؤمنون بقوة التكنولوجيا لجعل العالم أفضل، ولذلك أسسوا شركة Shift EV في 2020، وهي شركة مصرية ناشئة في مجال تكنولوجيا التنقل الكهربائي، تهدف إلى تزويد الأساطيل بالكهرباء في الأسواق الناشئة، حيث تعمل على تحويل أي مركبة تقليدية إلى سيارة كهربائية، هذا الابتكار الذي جعلها تجمع تمويلا بقيمة 9 ملايين دولار series A، من Union Square Ventures وألجبرا فينتشرز وومضة، والصندوق العماني للتكنولوجيا، بسبب تحمس المستثمرين للشركة، وزيادة رأس المال اللازم للتوسع الإقليمي.

Sprints

أغلقت Sprints، شركة التقنية التعليمية الناشئة التي تتخذ من القاهرة مقرًا، جولة استثمارية Seed قيمتها 1.2 مليون دولار أمريكي، قادتها شبكة Alexandria Angels Network، وشاركت فيها AUC Angels، Cubit Ventures، Challenge Fund ، EdVentures و Falak Startups، و Cairo Angels.

Rology

أغلقت شركة Rology المصرية المتخصصة في علم الأشعة، جولة تمويل ما قبل الفئة A جديدة، بمشاركة Egypt Ventures وSequence Ventures وWaseel و Tawaref وViktoria Ventures، وشهدت الجولة أيضًا مشاركة من مستثمرين سابقين في Rology، بما في ذلك HIM Angels وAAIC و DAI وCubit Ventures، وتعمل الشركة الناشئة كحلقة وصل بين المستشفيات ومراكز الأشعة واستشاريي الأشعة.

بايلون

أعلنت بايلون Pylon، منصة إدارة البنية التحتية، التي تعمل علي تطوير شركات الكهرباء والمياه في الأسواق الناشئة، عن جولة تمويل أولية بقيمة 19 مليون دولار أمريكي.

The Food Lab

حصدت منصة المطابخ السحابية The Food Lab جولة تمويلية ما قبل تأسيسية بقيمة 4.5 مليون دولار، بقيادة مشتركة من قبل Nuwa Capital، و Shorooq Partners، و4DX Ventures، وبمشاركة شركة رأس المال المغامر اليابانية ساموراي إنكوبيت ومجموعة الفيصلية السعودية والمستثمر السعودي عبد المجيد الحكير، وعدد من المستثمرين الملائكيين الآخرين، وتعتزم الشركة مواصلة التركيز على خلق المزيد من الوظائف وتطوير تقنياتها، كما تعمل حاليا على التوسع في أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تجارة

أعلنت منصة تجارة “Teegara”، المصرية المختصة في سوق الجملة للأدوات المنزلية، عن إغلاقها جولة استثمارية (Bridge) بقيادة Alex Angles ومشاركة مستثمرين ملائكيين من السعودية ومصر والأردن، لتكون بذلك ثاني جولاتها الاستثمارية بعد إغلاق جولة (Pre-Seed).

Mylerz

حصدت شركة Mylerz المصرية، المتخصصة في حلول تنفيذ التجارة الإلكترونية، استثمارًا قدره 9.6 مليون دولار أمريكي، بقيادة شركة Lorax Capital Partners، ومشاركة فوري مقدمة خدمات الدفع الرقمي الرائدة في مصر.

مؤسسو paymob

Paymob

أعلنت Paymob، منصة الخدمات المالية الرائدة في مصر، عن جمعها 50 مليون دولار في جولة التمويل الثانية، وهو التمويل الذي سيتم استخدامه في توسيع نطاق منتجات الشركة، وتعزيز ريادتها في السوق المصري، والتوسع في أسواق جديدة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

Instabug

Instabug هي شركة ناشئة تهدف إلى مساعدة مطوري الأجهزة المحمولة، في مراقبة وتحديد وإصلاح الأخطاء داخل التطبيقات، وأعلنت عن جمعها 46 مليون دولار، في جولة تمويل من السلسلة B بقيادة Insight Partners، وذلك بعد عامين من قيام الشركة بجمع 5 ملايين دولار في الجولة الأولى بقيادة Accel ، والتي ضاعفت استثماراتها في أحدث تمويل، كما قام الداعمون الجدد، Forgepoint Capital وEndeavour بوضع الأموال في الجولة.

Sylndr

جمعت شركة Sylndr لمتاجر التجزئة للسيارات المستعملة عبر الإنترنت في مصر، 12.6 مليون دولار أمريكي، في جولة تمهيدية بقيادة RAED Ventures، وبمشاركة من Algebra Ventures وNuwa Capital و1984 Ventures وGlobal Founders Capital، وعدد من المستثمرين الملائكيين الإقليميين والعالميين البارزين.

جووو دليفري

نجحت شركة جووو دليفري المتخصصة في الحلول التقنية، لخدمات توصيل الطلبات في السوق المصرية، في إغلاق جولة استثمارية من الفئة (Pre-seed)، مع مستثمرين ملائكيين، وذلك بقيمة استثمارات 5 ملايين دولار، حيث إن تلك الاستثمارات لزيادة توسع نشاطها في مصر.

Natrify

قامت شركة Natrify المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية، ومقرها القاهرة، بجمع جولة تمويلية ما قبل المبدئية من ستة أرقام من Ambo ventures، وهو صندوق رأسمالي تم إطلاقه مؤخرًا وقيمته 50 مليون دولار، ويركز على الاستدامة، ويهتم بالاستثمار في الشركات الناشئة في إفريقيا، وتهدف Natrify إلى منع النفايات البلاستيكية والمساعدة في حل الضرر البيئي المتزايد الناتج عن إنتاج البلاستيك والتخلص منه.

اسأل

أكملت Esaal، إحدى أكبر المنصات التكنولوجية للاستشارات الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدفعة الأخيرة من جولة التمويل الأولي البالغة 1.7 مليون دولار، بقيادة A15، ترفع هذه الشريحة إجمالي استثمارات الشركة حتى الآن إلى 3 ملايين دولار، منذ تأسيسها في عام 2018، وستواصل Esaal توظيف هذه الشريحة من رأس المال، لتوسيع نطاق توسعها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وزيادة الاستثمار في تطوير المنتجات والعلامات التجارية، وزيادة اكتساب المواهب.

دي إكس واند

نجحت شركة الذكاء الاصطناعي ووجهات المحادثة “دي إكس واند” في جمع مليون دولار خلال جولة التمويل الأولية، والتي قادها شركة Huashan Capital، وبالتزامات من المستثمرين الممولين، محسن أبو الليل، وأحمد بكير.

ادفا

جمعت منصة Adva “ادفا”، المتخصصة في تقسيط الخدمات في مصر، جولة بذرية غير مُعلنة، مكونة من ستة أرقام من ” سواري فينتشرز”، وتخطط ادفا لاستخدام التمويل لتوسيع عروض منتجاتها، وكذلك نطاق خدماتها المالية.

Boyot

نجحت شركة Boyot Property Payment الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر والمحتضنة من جانب حاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية SAAS التي يرعاها بنك قناة السويس في إطار مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، في الحصول على تمويل بقيمة 250 ألف دولار في جولة تمويلية ما قبل التأسيس والتي قادتها إحدى كبرى شركات التطوير العقاري في الكويت.

Vetwork

نجحت منصة Vetwork المصرية الناشئة في إغلاق جولة استثمارية (Bridge)، لم يتم الكشف عن قيمتها، عن طريق مستثمرين من شبكة الإسكندرية للاستثمار الملائكي (Alex Angels)، ونستله بورينا، ومشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين السعوديين، وتهدف المنصة إلي توظيف الاستثمار في توفير مزيد من المنتجات التي تخدم قطاع تربية الحيوانات الأليفة، وتلبي احتياجات واهتمامات مربييها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Valify

أتمت شركة Valify المصرية الناشئة في مجال الهوية الرقمية، جولة تمويلية أولية بقيمة مليون دولار، بقيادة 4DX Ventures، وAlsara Investment Group‎، وشارك في الجولة أيضا صندوق A15 وتواصل القابضة ومستثمرون ملائكيون، وستستخدم الشركة الأموال لجذب المواهب والاستثمار في منتجاتها والتوسع في أسواق جديدة.

مؤسسو خزنلي

خزنلي

أعلنت” خزنلي”، المنصة الرقمية لخدمات التخزين والتجهيز والتوصيل والتحصيل، التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها، عن نجاحها في جذب تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار ضمن جولة تمويل تأسيسية، وستستخدم الشركة التمويل في تطوير منتجاتها وخدماتها، وزيادة مرافقها الحالية أربعة أضعاف، كما سيتم دعم التوسع الجغرافي مع مضي “خزنلي” في مسار نموها السريع خلال عام 2022.

Synapse analytics

جمعت شركة synapse-analytics المصرية الناشئة أكثر من مليوني دولار في جولة تمويلية ما قبل تأسيسية، وقاد الجولة التمويلية شركة Egypt Ventures، بمشاركة مؤسس شركة  Clouder عمرو عوض الله، ومؤسس شركة Africa Platforms سايمون رولاندز، ومستثمرين حاليين.

Stllr

كشفت “Stllr Network” المصرية عن جمعها استثمارات من 6 خانات من 500 Global وWomen Spark وشبكة فلك الأعمال للمستثمرين الملائكيين، وذلك بعد إطلاقها النسخة التجريبية، حيث تساعد الشركات على تقليل التكاليف المهدرة في أقسام التسويق.

مملكة الموضة

أعلنت منصة “مملكة الموضة” The Fashion Kingdom TFK الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية للأزياء ومستحضرات التجميل والديكور المنزلي في مصر، والتي توفر قيمة مضافة متكاملة للعلامات التجارية، عن نجاحها في استقطاب تمويل بقيمة 2.6 مليون دولار في جولة تمويل أولية.

كرتونة

جمعت Cartona، وهي واحدة من الشركات الرئيسية التي تعمل على رقمنة سوق التجارة التقليدية، 12 مليون دولار في جولة تمويلية، بقيادة شركة رأس المال الاستثماري Silicon Badia ومقرها الأردن والولايات المتحدة، والتي رحبت أيضًا بمشاركة صندوق SANAD ، وهو صندوق استثماري مؤثر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، و Arab Bank Accelerator و Sunny Side Ventures.

مؤسس هومزمارت

هومزمارت

أعلنت مجموعة “هومزمارت” الرائدة في تجارة الأثاث والسلع المنزلية عبر الانترنت في الشرق الأوسط، عن جمع مبلغ 23 مليون دولار في جولة تمويلية Pre-Series B، ليصل بذلك إجمالي استثماراتها إلى ما يقرب من 40 مليون دولار، وذلك بمشاركة صندوق الاستثمار السعودي “إس تي في STV”، لرأس المال الاستثماري  التكنولوجي، ويعد الأكبر من نوعه في المنطقة، إلى جانب مستثمرين حاليين مثل: Outliers Venture Capital وRise Capital وNuwa Capital.

Sharwa

تمكنت Sharwa منصة التجارة الإلكترونية الاجتماعية المصرية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) قدرها مليوني دولار أمريكي بقيادة نواة كابيتال وصندوق Hambro Perks Oryx Fund، ومشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

Convertedin

أعلنت كونڤيرتد إن “Convertedin” المصرية، المختصة بنظام التشغيل التسويقي لعلامات التجارة الإلكترونية، عن جمعها 3 ملايين دولار أمريكي في جولة استثمارية (Seed) بقيادة ميراك المالية، ومشاركة 500 Global ومجموعة أبناء محمد صالح السيف (مساس).

Zeew

جمعت Zeew، وهي شركة SaaS الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية ومقرها مصر، 630 ألف دولار أمريكي من شركة بلج أند بلاي، Poland Prize، ومجموعة من المستثمرين الملائكة، وبذلك يصل إجمالي الأموال التي جمعتها في العامين الماضيين إلى مليون دولار، وتخطط الشركة الناشئة لاستخدام التمويل المكتسب حديثًا لتنمية فريقها لخدمة المزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم.

SubsBase

جمعت شركة SubsBase المصرية الناشئة 2.4 مليون دولار من التمويل الأولي، بقيادة شركة رأس المال الاستثماري Global Ventures التي تركز على الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن بين المستثمرين المشاركين الآخرين HALA Ventures و P1 Ventures و Plus Venture Capital (+ VC) و Plug and Play و Ingressive Capital و Camel Ventures والمستثمرون الحاليون Falak Startups و Arzan Venture Capital.

OBM Education

نجحت منصة OBM Education المصرية بإغلاق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار الأمريكي عن طريق EdVentures؛ ستوظفها في مساعيها للتوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد “طالب”.

عطلانة

أغلق تطبيق عطلانة 3atlana، وهو تطبيق لخدمات السيارات في مصر ، جولة أولية من ستة أرقام من غبور أوتو، وهي شركة سيارات رائدة في مصر، لتعزيز نظام الذكاء الاصطناعي.

Carzami

أعلنت Carzami، وهي شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت للسيارات المستعملة عالية الجودة وتمويل المركبات، عن إغلاق جولة ما قبل التأسيس بقيادة كونتاكت فاينانشال هولدينج، جنبًا إلى جنب مع تسهيلات تمويل المخزون القابلة للتطوير.

الدكان

أعلنت “الدكان el-dokan”، أول شركة مصرية ناشئة متخصصة في برمجيات التجارة الإلكترونية للشركات الكبيرة “Enterprise e-commerce technology”، عن نجاحها في إغلاق أولى جولاتها الاستثمارية بقيمة 550 ألف دولار، بمشاركة كل من: “هلا فينتشرز” و500 جلوبال وEFGEV التابعة للمجموعة المالية هيرميس وFlat6Labs.

5 Quarters

حصلت شركة ” 5 Quarters” الطبية الناشئة ومقرها القاهرة على استثمار أولي من مستثمر سعودي ممول، حيث تأسست الشركة في عام 2016 من قبل محمد صلاح ونهى عماد.

فريق Exits

Exits

أعلنت منصة EXITS.ME المصرية الناشئة، عن نجاحها في إتمام جولة تمويلية أوليّة بجمع مليون دولار، بواسطة مجموعة من المستثمرين المصريين البارزين، والشركات القابضة متمثلة فى شركة بسيطة القابضة للاستثمارات وشركة موّلني القابضة للاستثمارات المالية، والمؤسسين الرئيسيين، وقد تم جمع التمويل الأوليّ من خلال شركة Exits.me ومقرها المملكة المتحدة.

Ingame

جمعت شركة Ingame Sports، المصرية المتخصصة في مجال تطوير الألعاب، أكثر من مليون دولار خلال جولتها التمويلية الأولى، نقدًا وموارد عينية ومنحًا، وحصلت الشركة الناشئة على دعم من العديد من كبار الشركات الرياضية الدولية مثل Sports Radar، الشركة الرائدة عالميًا في البيانات الرياضية؛ كما أيضا ساهمت في تطوير التطبيق شركة Openner، وهي شركة استثمار مصرية ذات خبرة فريدة في الموارد التقنية والتكنولوجية التي تضمن مكانة الشركة في السوق مع مجموعة من المستثمرين المصريين والأجانب.

Partment

أعلنت شركة Partment الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا العقارية وتقديم خدمة الملكية المشتركة للمنازل، عن نجاحها في إتمام جولة تمويل أولية بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، والتي ستقوم الشركة من خلالها بتطوير منصتها الرقمية وتقديم خدماتها الأساسية للسوق المصري.

مزايا

أعلنت مزايا، أول سوق للتجارة الإلكترونية بين الشركات التي تركز على الإلكترونيات، عن الانتهاء من جولة أولية بقيمة 5 ملايين دولار، بقيادة راية للتجارة والتوزيع، وهي شركة تابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، ستمكن هذه الجولة مزايا من توسيع نطاق عملياتها في مصر، والتوسع في أسواق جديدة، وربما إلى قطاعات أخرى.

كاردو

استطاعت كاردو المصرية الناشئة، جذب أولى جولاتها الاستثمارية والتي بلغت قيمتها 660 ألف دولار أمريكي، بقيادة  Alexandria Angel Network، وبمشاركة Sofico Investments، ومستثمرين ملائكة من السعودية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

Cryptyd

Cryptyd

أعلنت شركة Cryptyd Inc المصرية أنها حصلت على جولة جديدة من التمويل من المستثمرين الحاليين والجدد، سيتم استخدام عائدات الجولة الجديدة لدعم تكاليف التسويق للمنتج الرئيسي للشركة Baloot Quest الذي يستهدف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

Glamera

قامت شركة Glamera المصرية الناشئة، والتالي انتقلت إلى المملكة العربية السعودية، بجمع تمويل Seed بقيمة 1.3 مليون دولار في جولة قادتها Riyadh Angels Investors (RAI)، وشهدت الجولة مشاركة من Techstars Accelerator وIthraa Venture Capital و100 Ventures وSilicon Valley Venture “Lucrative Ventures” و Super Angel Investors.

Roboost

حصلت Roboost (المعروفة سابقًا باسم Tayar)، والتي تقدم حل إدارة التسليم الرائد في مصر، والتي تم إطلاقها في عام 2020، على جولة أوّلية مكونة من ستة أرقام من Falak Startups وAUC Angels وتمويل لاحق من Flat6Labs.

Telda

جمعت Telda، منصة التقنية المالية المصرية المختصة في المدفوعات والحوالات المالية المباشرة، 20 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية (Seed) بقيادة Global Founders Capital، ومشاركة Sequoia Capital وBlock.

FlapKap

أعلنت شركة FlapKap المصرية، أول منصة تمويل قائمة على الإيرادات تعتمد على التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والتي أحدثت ثورة في نمو التجارة الإلكترونية، عن إغلاق جولتها الأولية البالغة 3.6 مليون دولار، وتضمنت الجولة مشاركة Bolt بواسطة QED و Nclude و Outliers و A15.

i’SUPPLY

نجحت i’SUPPLY، أول منصة رقمية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متخصصة في توزيع الأدوية والربط بين شركات الأدوية وتجار الجملة من جهة والصيدليات الصغيرة والمتوسطة من الجهة الأخرى، في جمع مليون ونصف دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس، بقيادة صندوق DisrupTech Ventures، بجانب مستثمرين آخرين.

فريق تريلا

تريلا

تلقت شركة تريلا المصرية تمويلًا من تسهيلات الدين بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي عن طريق ALMA Sustainable Finance)ALMA) وUS International Development Finance Corporation )DFC)، ستوظفها في التوسع في منطقة الشرق الأوسط ودعم منصتها لقطاع شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة في البلدان متدنية ومتوسطة الدخل وعلى وجه خاص مصر وباكستان.

كنز

أعلنت منصة كنز، للتجارة الإلكترونية الاجتماعية في مصر التي تقدم تجربة شراء جماعية جديدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها انتهت من عملية التمويل بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي.

مكسب

أعلنت مكسب MaxAB منصة التجارة الإلكترونية المصرية عن إغلاقها جولة تمويل ناجحة بقيمة 40 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “ب”، وضمت الجولة العديد من المستثمرين الجدد، سيلفر ليك، الشركة العالمية الرائدة في الاستثمار التكنولوجي، من خلال إستراتيجيتها Long Term Capital ؛ والبريطانية الدولية للاستثمار، ومؤسسة تمويل التنمية التابعة لحكومة المملكة المتحدة؛ وDisrupt AD، منصة المشاريع الخاصة بـ ADQ، وتشمل الجولة أيضًا مشاركة من مستثمريها الحاليين – BECO Capital و 4DX Ventures و Flourish Ventures و Africa Platform Capital.

Unlock

جمعت شركة ” UNLOCK” المصرية الناشئة تمويلا دولاريا من ستة أرقام، في جولتها التمويلية الأولى، وقاد الجولة طارق رشدي، رئيس شركة يو آي إنفستمنتس للاستثمار المغامر، وعدد آخر من المستثمرين الملائكيين.

Seqoon

أعلنت شركة Seqoon الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا العقارية وتوفير خدمات الملكية المشتركة للعقارات، عن نجاحها في جمع 500 ألف دولار أمريكي في جولة تمويل أولية “جولة ما قبل التأسيس” بدعم من بنك مصر، وذلك من خلال البرنامج التجريبي للبنك لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في مصر، وخصصت الشركة هذا التمويل لتنمية قدرات ومهارات فريقها وتطوير منصتها الرقمية لتقديم أفضل الخدمات بالسوق المصري.

MoneyFellows

Money Fellows

جذب استثمارات أجنبية جديدة بقيمة 31 مليون دولار خلال الإغلاق الأول لجولة تمويلية من الفئة (ب) ليصبح اجمالي الاستثمارات الأجنبية في الشركة قرابة 40 مليون دولار؛ حيث يدعم هذا الاستثمار الشركة لتصبح منصة مالية رائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2025.

Hoods

استطاعت منصة «Hoods» المتخصصة في تقديم الخدمات الترفيهية والتسوق الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط، أن تجذب استثمارات من منصة Valu المصرية الرائدة في خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، وذلك تنويع باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها Valu سواء للعملاء أو شبكة التجار الحاليين والجدد.

Brotinni

في إطار خطتها التوسعية، أعلنت منصة Brotinni المصرية الناشئة المتخصصة في مجال حلول تكنولوجيا الطعام، نجاحها في الحصول على 600 ألف دولار في أولى جولاتها التمويلية بقيادة صندوق Innlife الاستثماري.

Blnk

أعلنت Blnk المصرية للتكنولوجيا المالية عن جمع 32 مليون دولار، والأموال موزعة على مراحل وأنواع تمويل مختلفة، وتنقسم إلى 12.5 مليون دولار لجولات الأسهم الأولية والتأسيسية، بقيادة شركة الإمارات الدولية للاستثمار في أبو ظبي، وسواري فينتشرز ومستثمرين آخرين، بجانب تمويل ديون بقيمة 11.2 مليون دولار و8.3 مليون دولار لإصدار السندات المورقة، وتخطط الشركة لتسريع الشمول المالي داخل المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء البلاد، ودعم البنية التحتية للإقراض المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

جرينتا

نجحت منصة “جرينتا” المصرية الرائدة في توفير مستلزمات الصيدليات في مصر، في الحصول على تمويل يبلغ 8 مليون دولار بقيادة شركتين استثماريتين وهما Raed Ventures وشركة Nclude، بالإضافة إلى كلاً من Endeavor Catalyst و500 Global.

Sideup

كشفت SIDEUP، منصة حلول التجارة الإلكترونية المصرية، توسعها إلى المملكة العربية السعودية بعد إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها 1.2 مليون دولار أمريكي بمشاركة Launch Africa VC، و500 Global، Alexandria Angels، ومجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد، بالإضافة إلى إيراد القابضة، وصندوق التويجري.

فريق OneOrder

OneOrder

أعلنت OneOrder ، المنصة المصرية لإدارة المطاعم القائمة على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي توفر الإمدادات الغذائية للفنادق والمطاعم والمقاهي، عن إغلاق جولة البذور البالغة 3 ملايين دولار، بقيادة Nclude ، تشهد هذه الجولة أيضًا استثمارًا من صندوق رأس المال الاستثماري A15 الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المرحلة المبكرة. الجديد في هذه الجولة هو Delivery Hero Ventures ، وهو صندوق مدعوم من عملاق توصيل الطعام العالمي Delivery Hero ، الذي انضم شريكه الإداري ، Brendon Blacker ، إلى مجلس إدارة OneOrder. يرفع هذا التمويل إجمالي استثمارات الشركة إلى 10.5 مليون دولار ، بعد استثمار أولي بقيمة مليون دولار قبل التأسيس ، بقيادة A15 ، و 6.5 مليون دولار في تمويل رأس المال العامل من العديد من المؤسسات المحلية غير المالية.

مقبس

أعلن متجر التجارة الإلكترونية المصري مقبس Muqbis الذي يعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها جمعت مبلغا لم يكشف عنه في جولة تمويل ما قبل التأسيس بواسطة Nama Ventures.

Suplyd

حصلت شركة سابلايد “Suplyd” المصرية، والمتخصصة في رقمنة عمليات سلاسل التوريد للفنادق والمطاعم والمقاهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على تمويل بقيمة 1.6 مليون دولار في جولة ما قبل مبدئية، جاءت بقيادة سييد ستارز وإنديور كابيتال، وكاميل فينتشرز، بالإضافة إلى فلك ستارت أبس، وآلكس آنجليز، وفورت، وبلاس فينتشرز، وأوتلايرز وعدد من المستثمرين المحليين والإقليميين الآخرين.