Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حسام هيبة: «بساطة لتمويل المشروعات» تتفاوض للحصول على تسهيلات ائتمانية بـ 150 مليون جنيه

 

قال حسام هيبة رئيس شركة بساطة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة -فيتاس مصر سابقًا-، إن شركته تتفاوض حاليًا مع بنكي «الأهلى المصري» و«الإمارات دبي الوطنى» وصندوق «سند»، للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 150 مليون جنيه.

وأشار «هيبة» في حوار مع «follow Ict» إلى أن شركته منحت تمويلات بقيمة 200 مليون جنيه، مستهدفةً منح تمويلات جديدة بنحو 250 مليون جنيه خلال 2021.

ولفت إلى أن «بساطة لتمويل المشروعات» تم نقلها مؤخرًا تحت مظلة «بساطة للخدمات المالية غير المصرفية» فى إطار خطة إعادة الهيكلة التى تقوم بها شركة «ابتكار» الكيان الأم.

وأضاف أن شركته افتتحت مؤخرًا فرعاً بمحافظة أسوان، لتصل بإجمالي فروعها إلى 9 فروع في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن «بساطة لتمويل المشروعات» تستهدف الوصول إلى 15 فرعًا بنهاية العام الجاري.

وتابع «هيبة»، أن الشركة تتبع استراتيجية التوسع في المدن الكبيرة والمحافظات فقط، بعكس شركات التمويل متناهي الصغر الأخرى التي تتوسع في القرى الصغيرة.

ويتراوح حجم التمويلات التى تمنحها الشركة للعميل الواحد بين 3 آلاف جنيه وحتى 200 ألف جنيه، وفقًا لما حدده قانون التمويل متناهي الصغر.

ونوه رئيس الشركة بأن القطاع التجارى يستحوذ على النسبة الأكبر من إجمالي تمويلات الشركة، يليه القطاع الإنتاجي والخدمي، مشيرًا إلى أن  الشركة تستهدف التوسع في القطاع الزراعى، وتمويل كافة الأعمال المتعلقة به خلال 2021.

وأوضح «هيبة» أن شركته تستهدف التوسع بخطتها للتحول الرقمي، حيث أن الشركة لا تتعامل مع النقدية مطلقًا، حيث تتم عملية المنح بالكامل إلكترونيا من خلال المحافظ الإلكترونية، كما نجحت الشركة خلال 2020 من تمكين العملاء من طلب التمويل عبر موقع الشركة على الانترنت، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتحصيل مستحقاتها من العملاء من خلال خدمات الدفع الإلكترونى.

وأضاف أن الشركة تدرس في الوقت الحالي إضافة منتج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى دراسة منتج «النانو فاينانس»، مشيرًا إلى أن تمويل عميل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أقرب للشركة من عميل النانو فاينانس.