Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حرق الشاشة..أحدث أزمات «آيفون 15» وآبل تتحرك

منذ أطلقت آبل سلسلة هواتف “آيفون 15” في منتصف سبتمبر الماضي، وهي تثير عدة مشاكل وأزمات أبلغ عنها العملاء في أماكن متفرقة من العالم.

وكان آخر تلك المشاكل التي واجهها مستخدمو أجهزة آيفون 15 برو وآيفون برو ماكس “حرق الشاشة”، مما يتسبب في ظهور الصور بشكل خافت في خلفية هواتفهم.

ويظهر حرق الشاشة في شكل علامة باهتة مرئية لتطبيق أو نص أو صورة تظل ظاهرة على الشاشة بصرف النظر عما يتم عرضه، وعادةً ما يحدث ذلك نتيجة ترك نفس الصورة على الشاشة لفترة طويلة.

وأبلغ العديد من مستخدمي الهواتف الجديدة عن المشكلة على وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينهم مستخدمة على تطبيق تيك توك نشرت مقطع فيديو لاقى رواجًا يُظهر مشكلة حرق الشاشة لصفحة For You الخاصة بالتطبيق على هاتفها، وفقاً لـ”فوربس”.

هذا في الوقت، الذي تعمل فيه شركة أبل على إصلاح الخلل في تحديث نظام التشغيل iOS 17.1 الجديد، بحسب ما ورد.

ومن المنتظر أن يعالج التحديث الجديد iOS 17.1، المتوقع إصداره قريبًا، هذه المشكلة، حسب موقع Mashable.

ولكن توجد عدة طرق لتقليل المشكلة أو منعها حتى يتم إصدار التحديث، منها ما تعرضه قاطع الفيديو على موقع يوتيوب والتي عادةً ما تتضمن حركة سريعة على الشاشة بهدف إزالة تأثيرات حرق الشاشة.

وتوجد طريقة أخرى هي إغلاق الهاتف لمدة ساعتين على الأقل، ما يمنح وحدات البكسل بعض الوقت للراحة. كما قد يساعد خفض سطوع الشاشة في حل هذه المشكلة.

ولمنع حدوث حرق الشاشة، يمكن استخدام الوضع الداكن، الذي أثبت فاعلية. وثمة إجراء وقائي آخر هو تشغيل وضع القفل التلقائي.

ولا يعد حرق الشاشة المشكلة الوحيدة التي تواجه أجهزة الآيفون الجديدة، فمنذ إطلاق الهاتف في 22 سبتمبر، أبلغ العملاء عن مجموعة من المشكلات بما في ذلك ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

كما وردت شكاوى أخرى حول انكسار الهواتف الجديدة بسهولة. كما تعطلت بعض الهواتف الجديدة، لا سيما في أثناء عملية الإعداد.