Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حدث Galaxy Unpacked 2024.. ماذا ستقدم «سامسونج» غدًا؟

ينطلق غداً الأربعاء 17 يناير، حدث “سامسونج” السنوي Galaxy Unpacked 2024 والذي ستكشف خلاله عن أحدث هواتفها وأجهزتها الذكية، والعديد من التقنيات الجديدة.

وسينعقد الحدث التقني في كاليفورنيا، ويمكن لأي شخص مشاهدته على موقع سامسونج الرسمي وقناتها الرسمية في منصة يوتيوب.

وتبعا للمعلومات المتوفرة، فإن سامسونج ستعلن في هذا الحدث عن هواتفها الرائدة من سلسلة S، وهي: Galaxy S24 و S24 Plus و S24 Ultra، إضافة إلى بعض المنتجات الجديدة الأخرى والتحديثات وأبرزها ما يلي:

المساعد الذكي Galaxy AI

سلطت “سامسونج” في حملتها الإعلانية لحدثها السنوي (Galaxy Unpacked 2024) الضوء على عبارة (Galaxy AI is coming) للإشارة إلى المساعد الذكي (Galaxy AI) الذي سيقدم العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي إلى هواتف سامسونج جالاكسي.

وكانت الشركة قد كشفت في نهاية عام 2023 عن المساعد الذكي Galaxy AI، وكشفت أيضًا عن مزية واحدة من المزايا التي سيقدمها إلى هواتف سامسونج جالاكسي، وهي: مزية الترجمة الفورية للمكالمات، التي ستسهّل إجراء المكالمات مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات أجنبية.

ومن المؤكد أن سامسونج ستعلن غدا عن المزيد من التفاصيل عن المساعد الذكي Galaxy AI.

سماعات Galaxy Buds 3

أطلقت سامسونج سماعات Galaxy Buds 2 في عام 2021، وفي عام 2022 أطلقت سماعات Galaxy Buds 2 Pro.

لذا من المرجح أن تكشف الشركة عن الإصدار الجديد Galaxy Buds 3 في حدث Galaxy Unpacked أو في وقت لاحق من هذا العام.

تحديث واجهة المُستخدم One UI 6.1

من المتوقع أن تعلن سامسونج في حدث Galaxy Unpacked تحديث واجهة المستخدم الخاصة بهواتفها One UI 6.1، التي ستتضمن مجموعة متنوعة من المزايا الجديدة، ومن المُتوقع أن تركز سامسونج في مزايا الذكاء الاصطناعي بنحو خاص.

الخاتم الذكي Galaxy Ring

من المتوقع أن تعلن سامسونج عن الخاتم الذكي في حدث Galaxy Unpacked 2024 وتطلقه في وقت لاحق من هذا العام، أو في مطلع عام 2025.

وأفاد موقع The Elec الإخباري الكوري في شهر يوليو 2023 بأن شركة سامسونج بدأت بتطوير جهاز ذكي جديد قابل للارتداء، وهو عبارة عن خاتم يُلبس في إصبع اليد، وسيحمل اسم (Galaxy Ring).

وانتشرت العديد من الشائعات حول إمكانيات الخاتم الذكي؛ إذ أشارت بعضها إلى أنه قادر على التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، بالإضافة إلى أنه سيحتوي على مستشعرات PPG و ECG لتتبع معدل ضربات القلب وعدم انتظام ضربات القلب وضغط الدم.

جهاز تتبع اللياقة البدنية Galaxy Fit3

أطلقت سامسونج جهاز تتبع اللياقة البدنية Galaxy Fit 2 في عام 2020، ولم تطلق الشركة بعد ذلك طرازًا جديدًا.

لكن في شهر ديسمبر 2023، أضيف إلى موقع Bluetooth SIG جهاز جديد لتتبع اللياقة البدنية من سامسونج يسمى (Samsung Galaxy Fit3).

وأظهرت التسريبات أن Galaxy Fit3 سيحتوي على شاشة من نوع AMOLED أوسع من شاشة طراز Fit 2، وسيحتوي على بطارية بسعة أكبر من سعة بطارية طراز Fit 2.

وقد تُعلن سامسونج هذا الطراز الجديد في حدث Galaxy Unpacked.