Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حدث «مايكروسوفت» اليوم.. ماذا في جعبة العملاق التقني؟

تتعهد بعصر جديد للتقنية

تعقد شركة “مايكروسوفت” حدث خاص اليوم الإثنين الثامنة في تمام الساعة الثامنة مساءً، قبل يوم واحد من مؤتمرها السنوي للمطورينBuild 2024″”، والذي سينطلق غداً الثلاثاء.

ومؤتمر “Microsoft Build” للمطورين هو الحدث الرئيسي لشركة مايكروسوفت الذي يترقبه عشاق التكنولوجيا، للتعرف على أحدث منتجات الشركة التي تعهدت بإطلاق عصر جديد للتقنية.

لكن حدث اليوم من المتوقع أن يتمحور حول قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة وما سيجلبه من إمكانات وقدرات متقدمة في أجهزتها الجديدة. ومتوقع أن يكشف العملاق التقني خلاله عن أحدث مشاريعه في مجال الذكاء الاصطناعي.

وسبق أن قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، في يناير إن عام 2024 سيمثل العام الذي سيصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءاً من الدرجة الأولى في كل جهاز كمبيوتر.

ولأن ما يميز مايكروسوفت في سباق الذكاء الاصطناعي هو ملكيتها لنظام التشغيل Windows، بالتالي، ينتظر مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الشخصية سماع المزيد حول كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows وما يمكنهم فعله به على أجهزة الكمبيوتر الجديدة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، خاصة أن مايكروسوفت تقدم بالفعل مساعدها Copilot chatbot في محرك بحث Bing، ومقابل رسوم، في برنامج Office.

وعن أبرز التوقعات عما يمكن أن تقدمه مايكروسوفت اليوم قبل حدثها غدًا:

أجهزة لابتوب Surface Pro 10 وSurface Laptop 6
في مارس/آذار الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن نسختين متقدمتين من حواسيب Surface Pro 10 وSurface Laptop 6، خصصتا للمطورين.

متوقع أن تطرح مايكروسوفت خلال الحدث المنتظر لها غدا، نسخًا جديدة للمستخدمين التقليديين من حواسيب Surface Pro 10 وSurface Laptop 6.

وهذه الحواسيب ستكون ضمن الأجهزة الأولى التي يتم إطلاقها باستخدام سلسلة شرائح Snapdragon X من Qualcomm، والتي تقودها شريحة Snapdragon X Elite.

وقد تكون هناك أيضًا نماذج من حواسيب مايكروسوفت تحتوي على شريحة Snapdragon X Plus ذات الأسعار المعقولة، وهي الشريحة التي عرفت بأنها أسرع من شريحة Apple M3، وفقًا لشركة Qualcomm.

حواسيب تدعم رقاقة Snapdragon X Elite
ووفقًا لموقع “إكس دي إيه ديفيلوبر”، متوقع أن يشهد الحدث حضورا لعدد كبير من شركات صناعة الحواسيب التي أعلنت استخدامها لشريحة Snapdragon X Elite أيضا.

لذا من المنتظر أن يتم طرح مجموعة حواسيب متعددة من ماركات HP و Lenovo وDell و Asus تدعم الشريحة.

نسخة جديدة من نظام ويندوز 

من أهم ما ينتظر الكشف عنه، نسخة جديدة من نظام “ويندوز”، هي Windows 11 version 24H2.

ومن المحتمل أن تقوم Microsoft بعرض التحسينات التي أجرتها على Windows لجعله أفضل عند الاستخدام مع معالج Arm.

وسيتم إطلاق التحديثات على ويندوز جنبًا إلى جنب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الداعمة لشريحة Snapdragon X Elite الجديدة حتى يتمكن المستخدمين من الاستفادة الكاملة منها.

أول متصفح من مايكروسوفت
أيضا من المتوقع أن يشهد الحدث تقديم أول متصفح من مايكروسوفت على نظام ويندوز يكون داعما للذكاء الاصطناعي، AI Explorer.