Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حدث خاص لـ«مايكروسوفت» يحيطه الغموض.. هل تكشف خلاله عن محرك Bing مع ChatGPT؟

تنظم شركة “مايكروسوفت” اليوم الثلاثاء مؤتمر صحفي في مقرها الرئيسي في ريدموند بواشنطن، وقد تركت موضوع المؤتمر لتخمينات الصحفيين.

ورغم أن الشركة لم تكشف خلال إعلانها عن الحدث، عن محتواه في دعوتها للصحفيين، واقتصرت على القول بأنها سوف “تشاركهم بعض التقدم في مشروعات قليلة مثيرة”.

إلا أن التكهنات تذهب إلى عزم الشركة إطلاقها للنسخة المنتظرة من محرك بحثها Bing المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي من ChatGPT، التي تسربت منذ أيام بعد أن ظهرت لبعض المستخدمين لفترة قصيرة فيما يبدو أنه كان إطلاقًا عن طريق الخطأ، بعد أن استثمرت حوالي 10 مليارات دولار في شركة OpenAI المطوّرة لـ ChatGPT.

ووفقًا للتسريب، ستكون النسخة الجديدة من محرك Bing قادرة على التخاطب مع المُستخدم وتقديم الإجابات المختصرة والمُباشرة على الأسئلة المطروحة، مع دعم الإجابة بالمصادر، وهو ما لا يقدمه برنامج ChatGPT حاليًا.

وتسعى مايكروسوفت من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز وجودها في سوق محركات البحث ومُنافسة جوجل التي تسيطر حاليًا على أكثر من 48% من السوق.

إلا أن جوجل بدورها لم تكن تنوي ترك محرك بحثها دون ميزات ذكية مُشابهة، حيث أعلنت بالتزامن مع إعلان مايكروسوفت عن مؤتمرها الصحفي، عن برنامجها المنافس لـChatGPT الذي أطلقت عليه اسم (بارد) Bard، والذي سيتوفر كبرنامج مُنفصل للدردشة، إضافةً إلى دمجه ضمن صفحة بحث جوجل لتقديم الإجابات المُختصرة على أسئلة المُستخدم إلى جانب نتائج البحث التقليدية التي قدمها جوجل.

يُذكر أن جوجل أعلنت هي الأخرى عن مؤتمر صحفي سيتم عقده في 8 فبراير للحديث عن آخر ما توصلت إليه في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث من المفترض أن تكشف فيه عن المزيد من التفاصيل حول روبوتها الذكي Bard إضافةً إلى الميزات الذكية الجديدة في من تطبيقاتها الأخرى.