Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«حالًا» في قائمة فوربس Top 10 للشركات الناشئة الأكثر تمويلاً بالمنطقة

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن أحدث قوائمها “أكثر 50 شركة ناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط” وهي شركات حصلت على تمويل تزيد قيمته الإجمالية عن 959 مليون دولار، بينما تمكنت الشركات الـ10 الأولى في القائمة من جمع تمويل قيمته 546 مليون دولار.

وبحسب فوربس فإنه من أجل التأهل لقائمة “أكثر 50 شركة ناشئة تمويلًا في الشرق الأوسط” على الشركات ألا يزيد عمرها عن 7 أعوام، وأن تحصل الشركة الناشئة على تمويل من المستثمرين بحد أدنى قدره 5 ملايين دولار، وقد استبعدت قيمة القروض وحصة المؤسسين من إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة الناشئة.

وضمت قائمة Top10 لقائمة الشركات الأعلى تمويلاً تطبيق “حالاً” المصري، الذي انطلق في 2017 وكان مخصصًا للمواصلات بالتوك توك والموتوسيكل، وحصل وقتها على استثمارات بعدة ملايين الدولارات في جولة استثمارية أولى بمشاركة عدة مستثمرين منهم شركة ألجيبرا فينشرز [Algebra Ventures] وباتيري رود [Battery Road Digital Holdings].

تجدر الإشارة إلى أن فوربس قامت بتصنيف حالاً كواحدة من أهم 19 شركة ناشئة تعتمد علي التكنولوجيا عام 2019.

وتأسست الشركة علي يد “منير نخلة” المدير التنفيذي CEO و”أحمد محسن” المدير التقني CTO، و”محمد أبو النجا” مدير العمليات COO و”دينا غبور” مديرة التسويق CMO.

ويؤمن مؤسسو التطبيق أن خدمات التوصيل ستظل الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وقد أبرمت الشركة العديد من الشراكات مع العديد من شركات الوجبات السريعة الكبري في مصر مثل بيتزا هت وكنتاكي وهارديز لتوصيل الطلبات نيابة عنهم بفضل حجم أسطول المركبات الذي تملكه الشركة.

كما توفر الشركة خدمة توصيل طرود من مكان لمكان حيث يتيح التطبيق لمستخدميه طلب مركبة لنقل أي شيء يريدون نقله من مكان إلى مكان؛ مما يؤسس إلى أن تصبح الخدمة هي الأكبر من نوعها فى الشرق الأوسط بحسب المؤسسين.

وتتوفر خدمات الشركة في العديد من محافظات مصر بالإضافة للدخول إلى السوق السودانى، كما تهدف الشركة للتوسع فى شمال وشرق أفريقيا ومنطقة الخليج العربى؛ حيث لا تزال هذه الأسواق تمثل فرص محتملة للنمو بشكل سريع للشركات الناشئة من هذا النوع.