Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«حالاً» تدرس الطرح في بورصة مصر والحصول على رخصة بنك رقمي

قال منير نخلة، المدير التنفيذي لشركة إم إن تي حالاً المصرية، إلى أن الشركة تدرس الطرح في البورصة المصرية والحصول على رخصة بنك رقمي، مشيرا إلى أن حالا تستهدف الوصول بحجم محفظتها التمويلية إلى مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وأضاف، إن شركته استحوذت على 100% من شركة tam finans في تركيا، لافتا إلى أن هذه الشركة متخصصة في التمويل والتخصيم للشركات متناهية الصغر وتستحوذ على 40% من الحصة السوقية للعملاء في تركيا.

أشار منير نخلة، إلى أن tam finans لديها برنامج تقني يمنحها القدرة على منح تمويلات شهرية بما يعادل 50 مليون دولار شهريا من خلال 39 فرعا و 700 موظف.

لفت إلى أن الشركة أصدرت نحو 6 مليارات دولار منذ بدء نشاطها في تركيا، ولديها محفظة قائمة تبلغ نحو 300 مليون دولار، وهو ما يخدم أهداف شركة حالا في مصر.

ونوه إلى أن محفظة التمويل الخاصة بالشركتين بعد عملية الاستحواذ ترتفع إلى 900 مليون دولار حاليا، ومن المتوقع أن تصل إلى مليار دولار بنهاية العام الجاري.

تأسست إم إن تي-حالًا MNT-Halan عام 2018 في مصر، بهدف إحداث تطور جذري في إتاحة الخدمات المالية من خلال التكنولوجيا.

وتوفر إم إن تي-حالًا MNT-Halan تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وللمستهلكين، وبطاقات مسبقة الدفع، ومحفظة إلكترونية، وخدمات استثمار وتجارة إلكترونية من خلال تطبيق حالًا وتواجد محلي واسع النطاق.

ومنذ إنشائها، قامت إم إن تي-حالًا MNT-Halan بإصدار أكثر من 4.5 مليار دولار في شكل تمويلات لتنمية المشاريع و تحسين مستوى المعيشة للأشخاص وخدمت أكثر من 7 ملايين من العملاء في مصر من خلال تطبيق حالا و شبكة فروعها.