Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حازم متولي: شهيتنا مفتوحة للاستثمار في الخدمات المالية الرقمية.. وتغيير العلامة التجارية لاتصالات سيأخذ وقته

كشف المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر من &e، عن بحث الشركة لأكثر من فرصة استثمارية في القطاع التكنولوجي في مجالات التعهيد والخدمات المالية الرقمية، وهو ماي تلائم مع التحول الجديد الذي تقوده المجموعة الأم نحو إنشاء تكتل يقدم خدمات تكنولوجية متكاملة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي السنوي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء علي هامش فعاليات الدورة 42 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال الذي ينعقد خلال الفترة من 10 الي 14 أكتوبر الجاري، أن الشركة تبحث حاليًا الخيارات الاستثمارية الأنسب لهذا التوجه سواء بتأسيس شركات أو الاستحواذ على شركات قائمة.

ولفت متولي، إلى أن الاستثمارات الأساسية للشركة تتركز في الشبكة ودعم التطور التكنولوجي في مصر وبدأنا النمو في المحفظة كجزء من الأصول الرقمية ومنها خدمة My Etisalalt وخدمة تويست للترفيه.

وكشف حازم متولي، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة خلال المرحلة المقبلة في مصادر الطاقة المتجددة لتشغيل الشبكة تماشيا مع سياسة المجموعة الأم بما يعادل جزء من استهلاكها للطاقة التقليدية خاصة وأن جدواها الفنية في تحسن مستمر .

وأضاف أن سياسة الشركة الاستثمارية بعد تغيير علامتها التجارية تعتمد علي مبدأ الاستحواذات أو الاندماجات بشرط أن تحقق لها قيمة مضافة أو إنشاء كيانات.

وأوضح متولي، أن مجال الاتصالات يعد قطاع دفاعي يعتمد علي استثمارات طويلة الأمد حتي في الظروف الصعبة، لافتا إلي أن الشركة مستمرة في ضخ استثمارات جديدة في تطوير الشبكة رغم تذبذب سعر صرف العملة الأجنبية مقابل الجنيه وزيادة تكاليف تشغيل الخدمة.

وأكد أن السوق المصرية يتميز بأساسيات قوية، لافتا إلي أن مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة يسير بخطى متسارعة علي قدم وساق، معتبرًا أن اتصالات من أكبر وانجح الاستثمارات الإماراتية في مصر .

وأوضح متولي أن المجموعة الأم لديها رؤية بعد تغيير العلامة التجارية يتمثل في تطور دورنا مشغل اتصالات في ظل وجود فرص نمو في مجالات مختلفة وتقديم خدمات أكثر للعملاء لتتحول من مشغل اتصالات الي تكنولوجيا علي صعيد عملاء الأفراد والشركات في كافة أسواق المنطقة ومنها المنطقة

وأكد أن شركته تولي اهتمامًا كبيرًا برفع كفاءة العناصر البشرية واستقطاب كوادر قوية متخصصة، مبينا أن الفترة القادمة ستشهد تركيز علي إدارات التكنولوجيا والتسويق وستكون هناك خطوات مؤسسية في هذا الصدد.