Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حاتم دويدار: 4 أسباب وراء استثمار &e الإماراتية في فودافون

في الوقت الذي تستعد فيه شركة “&e” الإماراتية، لإطلاق إطار تعاون مع عملاقة الاتصالات البريطانية”فودافون” خلال أسابيع، صرح حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن هناك 4 أسباب تقود استثمار &e في “فودافون”.

وأضاف دويدار لـ”اقتصاد الشرق”، أن الاستثمار في فودافون يحقق لنا تواجداً في السوق الأوروبية، وتوفر إيرادات بعملات مستقرة كالجنيه الإسترليني واليورو، بالإضافة لكونها من أهم شركات الاتصالات في العالم لناحية التكنولوجيا والخدمات، كما أن السعر كان مؤاتياً لاسيما أن استثمارنا متوسط إلى طويل الأجل.

وأصبحت &e، البالغة قيمتها السوقية 60 مليار دولار، أكبر مساهم في “فودافون” بعد استحواذها على نسبة 9.8% من عملاقة الاتصالات البريطانية العام الماضي مقابل 4.4 مليار دولار، وزادت حصتها منذ ذلك الحين إلى 14%. علماً أن لديها موافقة الجهات التنظيمية لرفع حصتها إلى 15%.

وأشار رئيس &e، إلى أنهم بصدد الإعلان خلال الأسابيع القريبة المقبلة عن إطار تعاون مع “فودافون جروب” (Vodafone Group) العالمية، بما ينظّم العلاقة بين المجموعتين في مجالاتٍ مختلفة، حيث نتواجد نحن في 16 سوقاً، وهم في أكثر من 20 سوقاً، ولا نتقاطع إلّا في سوق واحدة هي مصر، وبالتالي يمكننا التعاون في باقي الأسواق بما يحسّن أداءنا وأداءهم.

وتابع أنه شركته في الوقت الراهن وصلت إلى النسبة التي تستهدفها ضمن خطتها وهي 14% من “فودافون”، مضيفاً: سنجري تقييماً للاستثمار البالغ قيمته مليارات الدولارات، ونقرّر ما إذا كنا سنستثمر المزيد. فإذا قررنا ذلك، علينا الحصول مجدداً على موافقة الجهات التنظيمية لزيادة الحصة، وهو الأمر الذي قد يستغرق شهوراً”.

وكشف رئيس ثاني أكبر مجموعة اتصالات عربية، عن أن الاستثمارات الكبرى في 2023 ستكون في سوقي الإمارات والسعودية، كما أن المغرب سيشهد استثمارات كبيرة لتوسعة شبكة الألياف الضوئية (الفايبر) واتصالات الجيل الرابع (G4).