Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جيه بي مورجان» يفسر سبب ارتفاع البيتكوين 35% خلال أسبوع

 

أرجع بنك “جيه بي مورجان” سبب ارتفاع عملة البيتكوين المشفرة بنسبة 35% في أسبوع واحد، إلى 3 أسباب رئيسية جعلتها تنجح في تجاوز مستويات المقاومة الفنية الرئيسية بسهولة.

وقال بنك “جيه بي مورجان” في مذكرة، إن مجموعة من العوامل دعمت ارتفاع القيمة السوقية لعملة البيتكوين أعلى تريليون دولار، ما يشمل زيادة شهية المؤسسات الاستثمارية الراغبة في التحوط من خطر تسارع التضخم.

وأضاف البنك: “يبدو أن المستثمرين من المؤسسات يعودون إلى البيتكوين، ربما يرونها كأداة تحوط أفضل من الذهب، حيث إن الاتجاه السابق لتخارج الأموال من المعدن إلى البيتكوين قد ظهر مجددًا في الأسابيع الأخيرة”.

وأشار “جيه بي مورجان” إلى أن هناك ثلاثة محركات رئيسية تفسر سبب ارتفاع سعر البيتكوين من 40 ألف دولار في نهاية سبتمبر إلى نحو 55 ألف دولار في غضون أسبوع واحد.

ويكمن السبب الأول لصعود البيتكوين في الأيام الماضية في التأكيدات الأخيرة من قبل صانعي السياسة الأمريكية بعدم وجود نية لحظر استخدام أو تعدين العملات المشفرة، بحسب التقرير.

ويبرز السبب الثاني في الارتفاع الأخير لعمل شبكة “ليتينج نيتورك” وحلول المدفوعات الأخرى بدعم تبني السلفادور للبيتكوين كعملة قانونية، بينما يتمثل السبب الثالث في عودة مخاوف التضخم بين المستثمرين، ما جدد الاهتمام بالبيتكوين كوسيلة تحوط ضد ارتفاع مستويات الأسعار.

وأوضح التقرير أن صناديق الاستثمار المتداول في الذهب شهدت تدفقات نقدية خارجة بقيمة تتجاوز 10 مليارات دولار منذ بداية العام الجاري، بينما استقبلت صناديق البيتكوين أكثر من 20 مليار دولار.