Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جينيكس» القابضة تعتزم إنشاء منظومة علمية بمجال تصنيع اللقاحات في مصر

كشفت شركة جينيكس القابضة، الذراع الطبي لشركة داباتكو القابضة، إحدى شركات مجموعة الضبع القابضة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، أنها تستعد لإنشاء أكاديمية جينفاكس، وإطلاق منظومة علمية لتخريج كوادر قادرة على إدارة ملف تصنيع اللقاحات في مصر، بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد، وذلك بهدف تعزيز القطاع الطبي، وخلق جيلاً جديداً من العلماء، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وجهودها لتوطين الصناعات المحلية.

وأضافت الشركة، في بيان اليوم، أن المشروع يأتي في إطار استراتيجيتها لدعم القطاع الطبي في مصر، وتحسين مجال البحث العلمي والنهوض بصناعة الأدوية واللقاحات.

وذكرت، أنها تركز على تنفيذ المشروعات الإنتاجية، وتوفير اللقاحات والأدوية الفعالة، وعقد شراكات استراتيجية مع الجهات والمؤسسات المختلفة، بما يساهم في تنفيذ خطة مصر التنموية، وإعداد الكوادر الشابة التي من شأنها دفع عجلة الاقتصاد المصري ووضع مصر على خريطة العالم في مجال البحث العلمي الدوائي.

وأوضحت الشركة، أن أكاديمية جينفاكس ستضع برامجا لتدريب طلاب الجامعات والعاملين في مجال اللقاحات بالهيئات الحكومية لتطوير خبراتهم وتأهيلهم لتطبيق مراحل إنتاج اللقاحات لتوطين صناعة الدواء، حتى تتمكن مصر من المنافسة عالمياً في هذا القطاع الحيوي المهم وهذا بالتعاون مع هيئات البحث العلمي العالمية ومصانع اللقاحات الدولية.