Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جيتس للتطوير» قرب انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية سيرفع الطلب على العقارات بها

قال المهندس حسن نصر، الرئيس التنفيذى لشركة جيتس للتطوير العقارى، إن قرب انتقال للعاصمة الإدارية سيرفع الطلب على شراء العقارات بها، ويوفر فرص ذهبية للاستثمار والتوسع بها.

لفت إلى أن الشركة تنفذ حاليًا 5 مشروعات بإجمالى استثمارات 9 مليارات جنيه، منها 3 مشروعات فى العاصمة الإدارية، ومشروع فى مدينة الشيخ زايد، ومشروع فى مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف نصر في تصريحات صحفية، أن الشركة تخطط لزيادة محفظة الأراضى الخاصة بها، حيث تصل مساحة أراضى المشروعات الخمسة إلى 96 فدانًا تضم 3044 وحدة بأنشطة مختلفة بين التجارى والإدارى والطبى والسكنى.

وأوضح أن تكلفة تنفيذ المشروعات ارتفعت بنسبة تتراوح من 25% إلى 30% على الأقل خلال عام 2022، والشركة قررت التنازل عن جزء من الربح وأن يتحمل العميل الجزء الآخر، حيث تم زيادة أسعار الوحدات من 10% إلى 15% على مرحلتين خلال العام الجارى.

وأشار إلى أن القطاع العقارى المصرى استطاع استيعاب صدمات متلاحقة، وتحديات كبيرة فى السنوات الأخيرة، مثل ارتفاع تكلفة الإنتاج متمثلة بشكل رئيسى فى ارتفاعات غير مسبوقة فى أسعار مواد البناء، فضلا عن نقص المواد الخام وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وسبقتها تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.