Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوميا تقدم خدمات جديدة للمستهلكين والتجار بالتعاون مع البنك الأهلي المصري

حصلت منصة التسوق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية “جوميا” Jumia، المدرجة في بورصة نيويورك، على رخصة مدفوعات جديدة، تؤهلها للتعاون مع البنك الأهلي المصري لتوسيع خدماتها إلى منصات البيع بالتجزئة الأخرى عبر الإنترنت.

وتتطلع جوميا Jumia، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في أفريقيا، إلى تحفيز توسعها في المعاملات غير النقدية في مصر، من خلال تقديم خدمات المدفوعات الرقمية للشركات المصرية.

وتعد مصر، بعد نيجيريا، أكبر سوق لجوميا Jumia، والتي تحرص قيادتها السياسية حاليا على ضخ المزيد من الاستثمارات في التكنولوجيا المالية، وتحقيق خطتها القومية للتحول الرقمي، والتشجيع على استخدام المدفوعات غير النقدية، وتنشيط سوق التجارة الإلكترونية.

وتأمل جوميا Jumia أن تحقق الجهود الحالية للحكومة المصرية في التحول الرقمي إلى جذب نحو ثلثي المصريين إلى منصات التجارة الإلكترونية، بعد تسهيل المعاملات غير النقدية، ما يحقق طفرة لمبيعات هذه المنصات.

تدخل جوميا الآن مرحلة من التوسع في وحدات أعمالها، والاستثمار في تطوير التكنولوجيا، وزيادة عدد الموظفين، وخلال الشهرين المقبلين، تخوض جوميا المرحلة التجريبية من خطتها الجديدة، تبدأ بعدها في إضافة المزيد من التجار.

تأسست جوميا Jumia في عام 2012، في لاجوس بنيجيريا، واستحوذت على القارة الأفريقية منذ انطلاقها، وتعمل حاليا في 11 دولة أفريقية، مستفيدة من الانتشار السريع لخدمات الإنترنت.