Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جولدن تاون» القطاع العقاري الوعاء الإدخاري الأكثر أمانًا خلال 2023

قال المهندس رأفت ماهر رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تاون للتطوير العقاري، إن السوق العقاري يشهد نموا ملحوظًا في المبيعات ولاسيما الربع الأخير من العام الماضي.

وتوقع «ماهر» أن يستمر هذا النمو مع ارتفاع مؤشره للعام الجاري مع كثرة العروض والخصومات التي تقدمها الشركات، والتي شهدت زيادة كبيرة الفترات الماضية وما شهده السوق العقارى من زخم وارتفاع كبير فى عدد شركات التطوير العقاري، وهى ظاهرة صحية لأنها تخلق مناخا تنافسيا وتقديم منتج عقاري متفرد.

تابع: «السوق العقاري يحتاج إلى تصنيف وتقنين حتى لا يؤدي هذا الزخم إلى عشوائيه والإضرار بسمعة السوق ككل، ومن المتوقع أن تشهد السوق الفتره المقبلة غربلة وتنقية وخروج شركات ليس لها ملاءة مالية ولا سابقة أعمال، ولا تمتلك شئ من الخبرات.

وتوقع زيادة أسعار العقارات كنتيجة حتمية للزيادة القوية في أسعار مواد البناء، ولكن لن يؤثر ذلك على القوه الشرائية لأن الاستثمار فى العقار هو الإدخار الأمن ومخزن القيمة الحقيقي الذى لا ينخفض بل فى أسوء الأحوال يحافظ على ثباته.
وقال «ماهر» إن شركة جولدن تاون حافظت على ثبات أسعارها فى ظل حالة التخبط التى تشهدها السوق.

لفت إلى أن من عوامل دعم القوه الشرائية هو توجه الدولة لتدشين المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع التي تحفز المستثمر المحلي والأجنبي على الاستثمار في هذه المدن، وخلق طلبًا قويًا في العام الجاري.

كما أن نسبة الزيادة في حجم المبيعات في 2023 سوف تعتمد على أن مصر بدأت تنتقل إلى مرحلة عقارية متطورة في بعض الاستثمارت الأجنبية، إذ أنها تقترب من أعتاب المنافسة العالمية بالإضافة إلى التوسعات العمرانية الجديدة التي تنفذها الدولة فى إطار خطة التنمية المستدامة 2030، بجانب تذبذب أسعار الذهب ما سيكون حافزًا لدى شريحة من المواطنين لضخ استثماراتهم في القطاع العقاري.

أوضح أنه فى الفترة الحالية، يرتكز فكر الدولة المصرية على جذب وتحفيز المستثمرين، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم للمطورين العقاريين، غير أن مشروعات الدولة أصبحت نموذجًا تحتذي به الشركات العقارية، مثل الأبراج الشاهقة التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

والجدير بالذكر أن شركة جولدن تاون انتهت من بيع المراحل الأولى والثانية من مشروعها كاسكادا بمنطقة الداون تاون على مساحة 2664 متر وهو تجاري إداري فندقي واجهة المشروع الرئيسيه على المحور الشرقي للداون تاون، وعلى ميدان وشارع رئيسي بعرض 90 متر، فيو مباشرة على النهر الأخضر والحي الحكومي ومجلس الوزراء ومجلس الشعب وسوق الذهب ولأول مرة بمشروعات العاصمة شلال بارتفاع 6 أدوار ومطعم معلق زجاجي بالكامل، وبانوراما على معالم الداون تاون بتصميم هندسي فريد تنفرد به جولدن تاون.

وتستهدف «جولدن تاون» أن تصبح من أكبر الشركات العامله فى مجال التطوير العقارى خلال الفترات المقبلة من خلال تقديم منتج عقاري متميز بجودة عالية يحقق أعلى عائد استثماري.