Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جولة في تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA.. خدمات تفاعلية عن بعد لمستخدمي المحمول

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيقة التفاعلي الذكي My NTRA، من أجل التيسير على مستخدمي المحمول في مصر، والذي يوفر لهم التطبيق خدمات تفاعلية عن بعد، دون الحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء أو زيارة فروع الشركات.

وتطبيق My NTRA متاح حاليا لهواتف أندرويد عبر متجر جوجل للتطبيقات (بلاي ستور).

بعد تثبيت تطبيق My NTRA على هاتفك الذكي، قم بفتح التطبيق، الذي يبدأ عمله بشاشة افتتاحية تحمل شعار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، مع رسالة “يطلق جهاز تنظيم الاتصالات بجمهورية مصر العربية هذه المنصة الجديدة لخدمة الأفراد والشركات من المواطنين المصريين وغير المصريين”.

قم باختيار (تخطي) للدخول إلى إلى التطبيق، كما يمكنك اختيار (لا تظهر مرة أخرى)، لكي تختفي الرسالة ولا تظهر كلما دخلت إلى التطبيق.
من الشاشة الرئيسية للتطبيق، يمكنك إنشاء حساب عبر الضغط على (ليس لديك حساب؟ تسجيل)، وإدخال الإسم ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

إذا لم ترغب في تسجيل حساب على التطبيق، يمكن الدخول إليه كضيف، عبر اختيار (تسجيل الدخول كضيف)، مع ملاحظة أنه لن يمكنك الاستفادة ببعض المزايا داخل التطبيق في حالة دخولك كضيف.

وإذا كنت تمتلك حسابا على التطبيق، قم بإدخال رقم الهاتف وكلمة المرور للدخول إلى التطبيق.

بعد الدخول إلى التطبيق، سيعرض لك عدة تبويبات، هي خدمات الشركات، وخدمات الأفراد، والأخبار، والأحداث، وأرقام تهمك.

يحتوي تبويب (خدمات الأفراد) على عدة تبويبات، هي خدماتي (ولن يمكنك الدخول إليها كضيف)، وحقوقي وواجباتي، وتعريفتي، ومنافذ البيع، ودليل المستخدم.

دليلك لمعرضة حقوقك وواجباتك

بالدخول إلى تبويب (حقوقي وواجباتي)، سيمكنك التعرف على حقوق استخدامك للخدمات المحمولة في مصر، مثل الخدمة الجيدة ونسخة من التعاقد وتلقي الفواتير الشهرية وحرية اختيار مقدم الخدمة.

أما واجباتك فهي عدم التعامل مع الجهات والأشخاص غير المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات، وإبلاغ مقدم الخدمة عند فقدان أو سرقة شريحة الهاتف، وإبلاغ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن أي مخالفة للقانون، وغيرها.

كما يقدم التطبيق نصائح للحصول على خدمات الاتصال بجودة مرضية، وللحصول على خدمات القيمة المضافة عبر الهاتف المحمول.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الدخول إلى دليل الخدمات ونصائح المستخدم، والذي يعرض لك أكواد الخدمات المقدمة عبر شبكات المحمول، وكيفية التقدم بشكوى لمركز اتصال جهاز تنظيم الاتصالات، ودليل المستخدم لنقل الأرقام بين الشركات ولاستخدام الإنترنت بأمان للحفاظ على الخصوصية.

خدماتي.. القسم الأهم بالتطبيق

يظل قسم (خدماتي) هو القسم الأهم في تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA، والذي لن تستطيع الاستفادة منه إلا بتسجيل حساب لدى التطبيق، ويقدم القسم جميع الخدمات التفاعلية للمنصة.

بالدخول إلى قسم (خدماتي) يمكنك مطالعة التبويبات التالية:

منظومة الشكاوى – من أجل متابعة وتقديم شكوى.

نقل أرقام – لمتابعة طلب نقل أرقامك بين شركات المحمول في مصر.

اختبار سرعة الإنترنت لديك.

خريطة جودة الخدمة للمشغلين – وهي خريطة تفاعلية توضح جودة تغطية الشبكات في مصر.

أرقامي – وتوضح عدد أرقام الهواتف المحمولة المملوكة لكل مشغل للهاتف المحمول في مصر.

منظومة الشكاوى

يعرض تبويب (منظومة الشكاوى) جميع شكاوى خدمات الاتصالات التي قمت بتقديمها، وسوف يطلب منك التطبيق إدخال رقمك القومي لبدء حصر هذه البيانات.

من خلال التبويب، يمكنك التقدم بأي شكوى جديدة بخصوص خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر، وذلك بالضغط على (تقديم شكوى)، ومتابعة الخطوات.

نقل أرقام

يعرض تبويب (نقل أرقام) جميع الطلبات المقدمة للتحويل من شبكة إلى أخرى بنفس رقمك هاتفك المحمول، وحالة هذه الطلبات.


اختبار سرعة الإنترنت

وعبر تبويب (اختبار سرعة الإنترنت)، يمكنك بدء اختبار سرعة اتصالك بالإنترنت، ليعرض لك التطبيق معدل الاستجابة ومتوسط التنزيل ومتوسط التحميل وأعلى تنزيل وأعلى تحميل.

خريطة جودة خدمة المشغلين

وينقلك هذا التبويب إلى موقع إلكتروني تفاعلي، يتضمن خريطة لجودة خدمات الاتصالات في مصر للشركات الأربعة العاملة بها.

أرقامي

أما تبويب (أرقامي)، فيمكنك من خلاله إدخال الرقم القومي، لمعرفة عدد شرائح المحمول التي يملكها هذا المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن تطبيق My NTRA قسما لخدمات الشركات، والذي يمكن من خلاله إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات، وإجراءات الإفراجات الجمركية، والحصول على خدمات الجهاز بشكل إلكتروني، وتشمل هذه الخدمات خدمات اعتماد النوع وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.