Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جولة داخل أول متاجر جوجل بعد فتح أبوابه للجمهور.. مساحة للخيال وإصلاحات للأجهزة في نفس اليوم

في حي تشيلسي بمدينة نيويورك، وفي المبنى الذي يضم مكاتب جوجل، وبالقرب من متجر أبل، يوجد أول متاجر جوجل للتجزئة، والذي تم افتتاحه صباح الخميس 17 يونيو 2021.

وبحسب جوجل، فسوف يقوم متجرها ببيع هواتف بيكسل Pixel وأجهزة فيتبيت القابلة للارتداء Fitbit وأجهزة بيكسل بوك Pixelbook وكروم بوك Chromebook وأجهزة نست Nest ومكبرات الصوت وغيرها.

يشبه متجر جوجل إلى حد ما متجر أبل، ولكنه مخصص للأشخاص الراغبين في الشراء، والحصول على الدعم لمنتجات جوجل المختلفة.
فيما قبل، أنشأت جوجل متاجر ضمن علامات تجارية أخرى، ولكن المتجر الجديد هو أول متاجرها التي تخصها وحدها، وهو متجر دائم يقع في مقرها الرئيسي في نيويورك.

يعد إنشاء جوجل لمتجرها قرارا فريدا، فعلى عكس أبل، تجني جوجل معظم أرباحها من الإعلانات الرقمية لا الأجهزة، وقد حققت 147 مليار دولار من الإعلانات والخدمات العام الماضي.

وبذلك، تكمن أهمية متجر جوجل في لفت نظر العملاء إلى أجهزة جوجل، والتي تصنع الهواتف الذكية ومنظمات الحرارة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما سيكون المتجر هاما للغاية في رصد احتياجات العملاء ورغباتهم في الأجهزة الذكية التي تقدمها جوجل، ما يساعد على تطويرها.

ركن خاص لتجربة خدمات جوجل وأجهزتها

في أول متاجرها، تخصص جوجل مساحة للمستهلكين من أجل تجربة أجهزتها وخدماتها المختلفة، وهي مساحة تتضمن غرف منفصلة، يمكن من خلالها تجربة العملاء لاستخدام الأجهزة المختلفة معا كما يحدث في الحقيقة.

على سبيل المثال، يمكن للعملاء تجربة ميزة كاميرا الرؤية الليلية في هاتف بيكسل Pixel، وكيفية عمل شاشة Nest Hub الذكية داخل غرفة النوم، وكيف يمكن استخدامها في الرد على جرس الباب الذكي.

وفي غرفة أخرى، يتم تجربة خدمة الألعاب “ستاديا” Stadia، وكيف يمكن للعميل بدء اللعب على الهاتف، ومشاهدة أحداث اللعبة على شاشة تلفزيون كبيرة أمامه.

مساحة الخيال تعرض أحدث تطورات جوجل التقنية

وفي منطقة تتكون من هيكل زجاجي بارتفاع أكثر من 5 أمتار، تسمى مساحة الخيال، سيخوض العملاء تجربة ممتعة مع أحدث التطورات التكنولوجية من جوجل.

في مساحة الخيال، يمكن للشخص أن يهمش بعبارة ما، ليحصل على ترجمة فورية لها في 24 لغة، يتم عرض نصوصها على شاشة كبيرة أمامه.
مجموعة كاملة من الدعم لمنتجات جوجل وخدماتها.

ستقدم جوجل أيضا مجموعة كاملة من الدعم لمنتجاتها وخدماتها الاستهلاكية، ففي نفس اليوم، سيتم إصلاح شاشات هواتف بيكسل المتشققة، وإصلاح منتجات Nest، وكذلك تقديم المساعدة لمن يريد الاستفسار عن حسابات جوجل أو أي من برامجها، كما سيتم بيع اشتراكات منتجات جوجل المختلفة، مثل ستاديا.

كما ستقدم جوجل جلسات إرشادية، تضمن للعملاء المعرفة العميقة لجميع منتجاتها.

جوجل: سنطور ما يريده العملاء

تأمل جوجل أن تحصل من متجرها على رؤية واضحة لما يريده العملاء والمستهلكون، من أجل بناء منتجاتها وتطويرها بحسب رغباتهم.

وتؤكد جوجل أنها تطبق وبكل حزم إجراءات الحماية والأمان للحضور في متاجرها، من أجل مكافحة عدوى فيروس كورونا، وأنها ستفرض مؤقتا حدا معينا لعدد الحضور داخل متجرها، كما تحرص على توفير أدوات تعقيم الأيدي في جميع أنحاء المتجر.