Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف

احتفل محرك البحث «جوجل» اليوم بذكرى ميلاد الفنان نور الشريف، حيث غير جوجل شعاره التقليدي بلوحات للفنان الذي فارق عالمنا في 2015، وهي الذكرى الـ 75 لميلاده.

والاسم الحقيقي للفنان نور الشريف هو محمد جابر محمد عبدالله، وولد  28 أبريل 1946، وبدأ مسيرته الفنية عام 1964 قبل تخرجه بعام من الأكاديمية العليا للفنون المسرحية، وكان نور الشريف الأول على دفعته.

في عام 1967 فاز نور الشريف بالجائزة الأولى من أكاديمية الفنون المسرحية المتقدمة وحصل على مرتبة الشرف الأولى، ومنذ ذلك الحين، رشح لمسرحية «باك ستريت» للمخرج المسرحي الكبير سعد أردش (سعد أردش)، كما بدأ أولى أدواره السينمائية عندما قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم قصر الشوق وبعدها توالت أعماله وتألقه.

أشهر  أعمال الفنان نور الشريف

وشارك نور الشريف بأدوار متعددة في السينما المصرية، بدءً من فيلم قصر الشوق عام 1966، كما قدم مئات الأفلام وحصل على عشرات الجوائز للعديد من الأفلام منها الكرنك، حبيبى دائما، حدوتة مصرية، العار، أهل القمة وغيرها من الأفلام.

وكانت أشهر أعمالة في المسلسلات التلفزيونية لن أعيش في جلباب أبي وعائلة الحاج متولي، ومن المسلسلات التاريخية هارون الرشيد، وعمر بن عبدالعزيز.

نور الشريف في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

وكان آخر أعمال سينما نور الشريف فيلم «توقيت القاهرة» للمخرجة ميرفت أمين ،«بتوقيت القاهرة» مع ميرفت أمين وسمير صبرى، وكندة علوش، وشريف رمزي وأيتن عامر، وكريم قاسم وآخرين ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

الفنان الراحل نور الشريف

في عام 2014 اعتذر نور الشريف عن مواصلة العمل، وكان بسبب تدهور حالته الصحته نتيجة سرطان الرئة وشفي بالسفر للخارج ولكن صحته لم تتحسن، وتوفي في 11 أغسطس 2015.

وتحتفل Google أحيانًا بذكريات بعض أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحتها الرسمية. وشهدت الفترة الماضية احتفال العديد من الشخصيات العربية الراحلة.