Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل يحتفل بالممثل الإنجليزي آلان ريكمان

احتفل محرك البحث الأشهر عالميا، جوجل Google، والمملوك لشركة ألفابت، بالممثل الإنجليزي آلان ريكمان، الذي ولد في 21 فبراير من عام 1946، ورحل عن عالمنا في 14 يناير من عام 2016.

يعود احتفال جوجل بالممثل الإنجليزي آلان ريكمان بسبب الذكرى الـ 36 لواحد من أولى عروضه المسرحية الرائدة، والمهمة في مسيرته الفنية والمهنية، وهو العرض المسرحي (Les Liaisons Dangereuses)، الذي بدأ عرضه في برودواي يوم 30 أبريل من عام 1987.

امتلك ريكمان أحاسيس المشاهدين، ونال إعجاب رواد السينما، بصوته العميق وأدائه الساحر في أفلام مثل (Die Hard) وسلسلة هاري بوتر، وتمكن بفضل موهبته، ودراسته في واحدة من أرقى مدارس التمثيل في العالم (RADA)، في أن يصل إلى قمة الأداء التمثيلي، منذ قرر احتراف الفن بصورة جدية في عمر الـ 26.

في عام 1988، لعب ريكمان دور الشر الرئيسي في فيلم (Die Hard)، لتصبح شخصية هانز جروبر واحدة من أكثر أدوار الشر والعقلية الإجرامية شهرة في تاريخ السينما، وأهله للعمل في أدوار رئيسية في عدد من أفلام التسعينيات الشهيرة، مثل (Sense and Sensibility) وراسبيوتن (Rasputin: Dark Servant of Destiny)، ليفوز بجوائز إيمي Emmy وجولدن جلوب عن الأخير.

وفي عام 2001، لعب ريكمان دور رئيسي في أول أفلام سلسلة هاري بوتر، هاري بوتر وحجر الفيلسوف، لتثير شخصية سيفروس سنيب، بفضل أدائه المخيف والساحر والآسر، ضجة كبيرة على مستوى العالم، وقد استمر تألقه في أفلام هاري بوتر السبعة التالية.

وخلال مسرته المهنية، تلقى ريكمان العديد من جوائز التمثيل، وترشح لأشهرها، كما أخرج 3 مسرحيات وفيلمين، وإلى جانب أدواره التمثيلية المتميزة، اشتهر ريكمان بمساهمته في الأعمال الخيرية، وعرفه المقربون بطبيعته الحساسة والرقيقة خارج الشاشة.