Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل كروم يحذر مستخدميه من تهديد جديد ويدعوهم للتحديث‎‎ فورًا

أصدر متصفح الويب جوجل كروم، بيانًا حذر خلاله مستخدميه من وجود تهديد جديد من قبل لصوص الانترنت، ودعاهم لتحديث الخدمة وجهاز الكمبيوتر بسرعة واستخدام أحدث إصدار.

وذكرت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية، أن المتصفح الأكثر شعبية في العالم أصدر بيانا حث فيه جميع المستخدمين على التأكد من تحديث متصفحات الويب الخاصة به بالكامل واستخدام أحدث إصدار“.

وأشارت إلى أن التحذير العاجل من فريق الأمان في جوجل، جاء بعد اكتشاف تهديد جديد يمكن أن يترك البرنامج الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم، عرضة للهجوم من لصوص الإنترنت.

وقالت الصحيفة: السبب في أن هذا التهديد الأخير مهم للغاية هو أنه تم منحه تصنيف يوم الصفر المخيف، وإذا لم تكن قد سمعت بهذه العبارة، فمن الواجب أن تأخذها على محمل الجد لأنها تعني أنه من الممكن – ومن المحتمل جدًا – أن يكون الفيروس معروفًا بالفعل للمجرمين ويتم استخدامه الآن.

وأضافت الصحيفة: حقيقة أن هذا الخطأ حصل على تصنيف يوم الصفر، هو السبب الذي دفع جوجل إلى الطلب من المستخدمين تحديث الخدمة بسرعة كبيرة، وبمجرد تحديث المتصفح، فإنه سيوقف اللصوص الإلكترونيين في مساراتهم.

ويعمل الإصدار الجديد المسمى كروم 99.0.4844.84 ، على إصلاح خطأ CVE-2022-1096 وسيحافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميًا طوال الوقت.

وقالت جوجل في البيان:تم تحديث القناة الثابتة إلى 99.0.4844.84 لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux والتي سيتم طرحها خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، ويتضمن هذا التحديث إصلاحًا أمنيًا واحدًا، وتدرك جوجل أن هناك استغلالا لـ CVE -2022-1096 موجودا حاليا، ونود أن نشكر جميع الباحثين الأمنيين الذين عملوا معنا خلال دورة التطوير لمنع الفيروسات الأمنية من الوصول إلى القناة الثابتة“.

وأوضحت جوجل أنها لن تكشف عن مزيد من التفاصيل حول تلك العيوب حتى تتأكد من أن غالبية المستخدمين قد قاموا بتحديث متصفح الويب الخاص بهم.

وقالت الصحيفة: من الواضح أنها خطيرة، لذا يجب على جميع المستخدمين أن لا يتأخروا في التأكد من تحديث الخدمة وجهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

وأضافت: إذا كنت تستخدم كروم، فيجدر بك التحقق من أن جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10 أو Mac أو Chromebook يعمل بأحدث البرامج“ مضيفة أنه للتأكد من تحديث الأشياء بالكامل، ما عليك سوى تشغيل المتصفح، والتوجه إلى Chrome في شريط القائمة والنقر على حول Chrome.

وقالت:سترى هنا إصدار كروم الذي تقوم بتشغيله، وما إذا كانت الأشياء بحاجة إلى التحديث، وإذا كنت لا تقوم بتشغيل أحدث إصدار، فسيُطلب منك التحديث ثم إعادة تشغيل البرنامج والجهاز.