Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل درايف» يُنهي رسميًا دعم ويندوز 8 و 8.1 اعتبارًا من هذا الموعد

أعلنت شركة “جوجل” رسميًا، عن إلغاء دعم تطبيق التخزين السحابي “جوجل درايف” ﻷنظمة تشغيل ويندوز القديمة على أجهزة الحاسوب، وتحديدًا ويندوز 8 و 8.1.

وذكرت “جوجل” في صفحة دعم عبر موقعها الرسمي، إن تطبيق جوجل درايف لن يعمل اعتبارًا من أغسطس 2023 على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز 8 أو 8.1 أو ويندوز سيرفر 2012، بالإضافة إلى جميع إصدارات ويندوز 32 بت حتى ويندوز 10. (لا يدعم ويندوز 11 معمارية 32 بت، ويتوفر فقط بنسخة 64 بت).

وأشارت جوجل إلى أن مستخدمي أنظمة ويندوز التي لن يدعمها تطبيق جوجل درايف، سوف يمكنهم الوصول إلى الخدمة من خلال متصفح الويب.

ويتعين على المستخدمين الترقية إلى ويندوز 10 أو ويندوز 11، حتى يتمكنوا من استخدام تطبيق جوجل درايف وغيره من التطبيقات التي لم تعد تعمل على أنظمة ويندوز القديمة.

ويأتي قرار جوجل الأخير تماشيًا مع سياستها لإنهاء دعم أنظمة ويندوز القديمة، فقد سبق أن أعلنت عن إيقاف تحديث متصفح كروم عليها، وإن كان لا يزال يعمل حتى الآن.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإن نسبة انتشار ويندوز 8 و 8.1 تشكل أقل من 1% من إجمالي أجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز حول العالم، لذا فإن تأثير قرار جوجل سيكون محدودًا.