Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» توفر أدوات مجانية تتيح استخدام الذكاء الاصطناعي للدفاع السيبراني

أعلنت شركة “جوجل” عن توفير أدوات جديدة مجانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمن عبر الإنترنت، واستخدام التكنولوجيا الحديثة الناشئة للحماية من الجرائم الإلكترونية وارتكابها.

وستقوم جوجل بتوفير مورد جديد مفتوح المصدر ومدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم تحديد نوع الملف للمساعدة في اكتشاف البرامج الضارة.

وسيتم توفير الأداة، التي يتم استخدامها بالفعل لحماية المنتجات بما في ذلك البريد الإلكتروني “جي ميل” (Gmail)، و”جوجل درايف” (Google Drive) مجاناً، بحسب ما أعلنته جوجل في بيان اليوم الجمعة.

وستصدر الشركة الأمريكية اليوم دليلاً تعريفياً في مؤتمر (ميونيخ للأمن) في ألمانيا يوضح بالتفصيل كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للدفاع السيبراني، وتقترح أجندة سياسية تدعو إلى إجراء أبحاث متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي ووضع حواجز حماية للدفاعات السيبرانية المستقلة.

وقال كينت ووكر، رئيس الشؤون العالمية في “ألفابت”، في بيان: “تعكس مبادرتنا للدفاع السيبراني باستخدام الذكاء الاصطناعي ما يسمى بمعضلة (المدافع)، حيث يجب أن يكون المدافعون على حق طوال الوقت، ويجب أن يكون المهاجمون على حق مرة واحدة فقط”.

وأضاف: “للحفاظ على الزخم، نحتاج إلى سياسات تخفف من المخاطر وتغتنم الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي”.

كما أعلنت “جوجل” أيضاً عن استثمارات إضافية في المنح البحثية والشراكات لتعزيز مبادرات أبحاث الأمن السيبراني باستخدام الذكاء الاصطناعي وتوسيع فعاليات الأمن السيبراني، بما في ذلك الوحدات التي تركز على الذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن القراصنة يقومون بدمج الذكاء الاصطناعي في عملياتهم السيبرانية. وبستخدمون نماذج لغوية كبيرة مثل “تشات جي بي تي” من “أوبن إيه آي” لتحسين استراتيجياتها واستكشاف المشكلات الفنية وإصلاحها، وفقاً لتقرير صادر عن شركة “مايكروسوفت” هذا الأسبوع.