Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تكشف عن مزايا جديدة للتسوق وتشخيص الأمراض عبر الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة جوجل، عن مزايا جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي تمنح للمستخدمين تجارب مميزة في السفر والبحث والتسوق وتشخيص الأمراض.

مزايا جديدة للتسوق 

طورت جوجل ميزة أطلقت عليها Virtual Try-On، داخل محركها البحثي تتيح للمستخدمين بالبحث عن الملابس التي تناسبهم من حيث المقاس واللون وما يناسب ألوان البشرة، عبر تجربة التسوق الإلكتروني.

وتعمل الميزة الجديدة من خلال تدريب نموذج للذكاء الاصطناعي على تغيير شكل ظهور قطع الملابس على أجسام مختلفة من حيث الحجم، والتي تتراوح من XXS إلى 4XL، إلى جانب الأخذ في الاعتبار درجات ألوان البشرة وشكل الأجسام وأنماط الشعر المختلفة.

وبدأت الميزة الجديدة في الوصول للمتسوقات في صورة قطع ملابس تظهر داخل نتائج محرك بحث الشركة من علامات تجارية كبرى “آنثروبولوجي” و”إتش أند إم” و”إيفيرلاين” و”لوفت”، على أن تبدأ ملابس الرجال في الظهور في نتائج البحث بالميزة الجديدة، نهاية العام الجاري.

وتتضمن الميزة خدمة لتصفية النتائج بحيث تناسب ذوق المستخدم وما يبحث عنه، على أساس الألوان والأسعار، إلى جانب إمكانية البحث عن نفس القطع من متاجر مختلفة.

التشخيص الطبي 
وقدمت جوجل ميزة أخرى تسمح باستخدام الكاميرا في تصوير أي شيء غير طبيعي على سطح الجلد، ويتم البحث عنها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وعندها يمكن للمستخدم الحصول على تشخيص طبي أولي لحالته قبل الذهاب إلى الطبيب.

مزايا جديدة للخرائط
وأعلنت الشركة عن ميزتين جديدتين في برنامج الخرائط، الأولى متعلقة بتوسيع نطاق ميزة “Immersive View” ليصبح متاحاً في وضع الملاحة، كي يتمكن المستخدم من رؤية عرض أكثر واقعية لمسار رحلته من زاوية جوية، إلى جانب إمكانية التعرف على الوضع المتوقع لأحوال الطقس والكثافة المرورية بحسب ساعات اليوم، وتصل تلك الميزة إلى أكثر من 500 مكان من الأماكن الشهيرة حول العالم، الخميس.

أما الميزة الثانية فتتعلق بإمكانية التعرف على تطور المسافة التي يقطعها المستخدم على خريطة مسار الرحلة في ما يسمى “Glanceable Directions”، وتصل لجميع المستخدمين حول العالم، خلال الشهر الجاري.