Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تقرر حذف ملايين حسابات Gmail نهائيا.. ما السبب؟!

قررت شركة جوجل (Google) حذف ملايين الحسابات على خدمتها للبريد الإلكتروني المجاني “جيميل” Gmail، وذلك كجزء من التحديث الرئيسي للمنصة.

وقالت جوجل أنها ستحذف جميع حسابات جوجل الشخصية التي تم إهمالها وعدم استخدامها لمدة عامين على الأقل، كما ستؤدي عملية الحذف إلى حذف رسائل البريد الإلكتروني والمستندات وجداول البيانات والمواعيد والصور ومقاطع الفيديو المرتبطة بالحساب نهائيا.

ومع ذلك، قالت جوجل أن عملية الحذف لن تمتد إلى حسابات المدارس أو الشركات، في الوقت الذي أعلنت فيه موعد دخول عملية الحذف إلى حيز التنفيذ في شهر ديسمبر القادم.

وبحسب روث كريشيلي، نائبة رئيس إدارة المنتجات في جوجل، فإن سياسة حذف الحسابات غير النشطة هي جزء من إجراء أمني لحماية الحسابات ضد عمليات التصيد الاحتيالي وسرقة الحسابات، كما يتوافق مع معايير الصناعة، كما يضع حدا للوقت الذي تحتفظ فيه جوجل ببيانات المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية غير المستخدمة.

وبدأت جوجل في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى المستخدمين المقرر حذف حساباتهم، كما نصحت مستخدمي خدماتها بفتح أو إرسال بريد إلكتروني أو استخدام خدمات جوجل درايف أو تنزيل التطبيقات عبر جوجل بلاي، وذلك أثناء تسجيل الدخول بحساباتهم، ليظهر حسابهم نشطا، ويتجنب عملية الحذف واسعة النطاق.