Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تغلق Google Pay وتستبدله بتطبيق Google Wallet

قررت شركة “جوجل” إغلاق تطبيق Google Pay في الولايات المتحدة بحلول شهر يونيو المقبل، مع استبداله بتطبيق Google Wallet، بهدف تبسيط تطبيقاتها للدفع.

ويبدو هذا التغيير مفاجئًا، على الرغم من أنه من المنطقي أن تدمج جوجل وتبسط تطبيقاتها للدفع من أجل تقليل إرباك خدماتها لمستخدميها، لأنها تدعم Google Wallet بصفته التطبيق الوحيد المفضل لمزايا الدفع.

وقالت “جوجل” إن التطبيق المستقل يظل متاحًا في سنغافورة والهند فقط بعد إيقاف تشغيله في الولايات المتحدة بسبب الاحتياجات الفريدة في تلك البلدان. ويمكن للمستخدمين الاستمرار بالوصول إلى مزايا تطبيق Google Pay الشائعة مباشرة من Google Wallet.

وأضافت جوجل أن تطبيق Google Wallet يستخدم بمقدار خمس مرات أكثر من تطبيق Google Pay في الولايات المتحدة. ولن يستطيع المستخدمون بعد تاريخ 4 يونيو إرسال الأموال أو طلبها أو تلقيها من خلال الإصدار الأمريكي من تطبيق Google Pay.

ولدى المستخدمين حتى هذا التاريخ لتحويل رصيد Google Pay إلى حساباتهم المصرفية عبر التطبيق. وإذا كان لا يزال لديك أموال في حسابك بعد ذلك التاريخ، فإن بإمكانك عرض أموالك وتحويلها إلى البنك الذي تتعامل معه من موقع Google Pay الإلكتروني.

وتقول الشركة إن المستخدمين الذين استخدموا تطبيق Google Pay للعثور على العروض والصفقات لا يزال بإمكانهم ذلك باستخدام وجهة الصفقات الجديدة عبر Google Search.

ويعد Google Wallet المكان الأساسي للشركة للدفع عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن يظل كذلك.

ويتيح لك Google Wallet استخدام هاتفك للدفع في المتاجر، وحجز تذكرة طيران، وركوب وسائل النقل، وتخزين بطاقات الولاء، وحفظ رخص القيادة، وتشغيل سيارتك عبر المفتاح الرقمي.