Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تغلق تطبيق Hangouts نهائيًا في نوفمبر وتنقل المستخدمين إلى Chat

قررت شركة جوجل، إغلاق تطبيقها Hangouts نهائيًا لجميع المستخدمين في شهر نوفمبر القادم، وقالت الشركة إن الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون Hangouts يحصلون على رسالة داخل التطبيق تطلب منهم الانتقال إلى Chat في Gmail أو تطبيق Chat.

وبعد انتهاء نقلها لمستخدمي Workspace في شهر فبراير، بدأت الشركة عملية نقل المستخدمين الشخصيين والمجانيين إلى Google Chat تمهيدًا لإغلاق التطبيق تماما في نوفمبر.

وتجري في شهر يوليو ترقية الأشخاص الذين يستخدمون Hangouts ضمن نسخة الويب من جيميل إلى Chat في جيميل.

وبالرغم من أن جوجل تشجع الجميع على التبديل إلى Chat. ولكن نسخة الويب من Hangouts تظل متاحة حتى وقت لاحق من هذا العام.

ويرى المستخدمون إشعارًا داخل المنتج قبل شهر على الأقل من بدء نسخة الويب من Hangouts بإعادة التوجيه إلى نسخة الويب من Chat.

وتنتقل المحادثات تلقائيًا من Hangouts إلى Chat بالنسبة لمعظم الأشخاص. ولكن الشركة تشجع المستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بنسخة من بياناتهم على استخدام Google Takeout لتنزيل بياناتهم قبل أن يصبح Hangouts غير متاح.

وتقول جوجل إنها لن تبدأ في مطالبة المستخدمين بالتبديل إلى الدردشة حتى شهر يوليو القادم. وستحذر جوجل جميع مستخدمي تطبيق Hangouts “شهرًا واحدًا على الأقل أي في شهر أكتوبر قبل أن تبدأ في توجيه Hangouts إلى Google Chat في شهر نوفمبر.

ويمكن الآن استخدام تطبيق دردشة جوجل Google Chat من خلال موقع chat.google.com، كما يمكن فتح تطبيق Gmail على صفحة الويب، والتوجه إلى الإعدادات والانتقال إلى علامة التبويب واختيار الدردشة، ثم اختيار Google Chat قبل الحفظ وإيقاف Hangouts والتبديل.

ومؤخرا أضافت جوجل ميزة للخصوصية في Google Chat عبارة عن لافتات باللون الأحمر الذي يفيد الخطر ويحدث ذلك عند الشك في روابط يمكن أن تحتوي على نوع من أنواع السرقة الإلكترونية من أشخاص لديهم حسابات شخصية على جوجل، وفي هذه الحالة سيظهر إشعار باللون الأحمر “هذه الرسالة موضع شك “This invite is suspicious”.

تقول جوجل إن الانتقال إلى Chat يمنح المستخدمين طريقة أفضل للتواصل والتعاون مع الآخرين. وتشير إلى أنه يمكن للمستخدمين تعديل المستندات أو العروض التقديمية أو جداول البيانات من خلال التحرير جنبًا إلى جنب.

كما تتيح Chat أيضًا للمستخدمين الوصول إلى Spaces، وهو مكان مخصص للتعاون القائم على الموضوع. ويتمكن المستخدمون أيضًا من الوصول إلى إشارات @ لإخطار شخص ما في المجموعة. كما يكون لديهم أيضًا القدرة على إرسال صور GIF.

ويأتي الإعلان الجديد في الوقت الذي قالت فيه جوجل في شهر أكتوبر 2020 إنها تسمح للجميع بالانتقال من Hangouts إلى Chat مجانًا.

وكان المقصود من Chat أن تكون خدمة رسائل مشابهة لمنصة سلاك لمستخدمي الأعمال. ولكن أصبحت منذ ذلك الحين مجانية للاستخدام للمستهلكين.