Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تعيد إحياء الحملة الدعائية ضد آبل بسبب خدمة RCS 

سخرت شركة “جوحل”، من هواتف آيفون 15 بسبب خدمة RCS، عبر إحياء الحملة الدعائية Get The message التي بدأتها العام الماضي للضغط على شركة آبل لتبني بروتوكول المراسلة Rich Communication Services أو RCS.

ونشرت جوجل مقطع فيديو مصمم لحث آبل على اعتماد RCS، أعلنت خلاله عن أداة iPager الوهمية التي تخنق الابتكار وتستخدم تقنية قديمة لإرسال الرسائل النصية عبر المنصات.

وقالت جوجل في وصف الفيديو عبر موقع يوتيوب: جهاز iPager يستخدم تقنية المراسلة القديمة، مثل التي تستخدمها آبل عند إرسال الرسائل النصية باستخدام أندرويد، ويأتي مزودًا بجميع المزايا التي تعرفها: عدم وجود التشفير، والمحادثات الجماعية المعطلة، والصور ومقاطع الفيديو المنخفضة الدقة، والفقاعة الخضراء السيئة السمعة”.عن أداة iPager الوهمية التي تخنق الابتكار وتستخدم تقنية قديمة لإرسال الرسائل النصية عبر المنصات.

وأضافت: جهاز iPager ليس حقيقيًا، مع أن المشاكل التي تسببها شركة آبل باستخدام الرسائل النصية القصيرة حقيقية. دعونا نجعل الرسائل النصية فضلى للجميع ونساعد آبل في أن تحصل على الرسالة والترقية إلى RCS.

ويعد RCS معيارًا جديدًا للمراسلة عبر الإنترنت يهدف إلى استبدال التقنيات القديمة، مثل الرسائل القصيرة، ويجلب عددًا من التحسينات، ومنها التشفير الشامل وإيصالات القراءة والقدرة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو العالية الدقة، وتبنت شركات الاتصالات وشركات تصنيع الهواتف، مثل سامسونج، تقنية RCS.