Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تعمل على تطوير أداة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في علاج السرطان والسل

أعلنت شركة “جوجل” عن تطوير أداة روبوت محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، أطلقت عليها “ميد- با إل إم” والتي صممت لتوليد إجابات آمنة ومفيدة للأسئلة التي يطرحها المتخصصون في الرعاية الصحية أو المرضى.

جاء هذا الإعلان خلال حدث “جوجل” السنوي المسمى “الفحص”، وكان أهم ما جاء في المبادرات التي أعلنت عنها هو التطبيقات الطبية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وتعد الأداة أول نظام ذكاء اصطناعي يحصل على درجة دقة 60% أو أكثر، في أسئلة نمط الاختيار من متعدد والمماثلة لتلك المستخدمة في اختبارات الترخيص الطبي في الولايات المتحدة.

وقالت “جوجل” إن النسخة الثانية من الأداة “ميد- با إل إم 2″، يتم تدريبها على أداء الخبراء في الاختبارات الطبية، ووصلت دقتها إلى أكثر من 85% مسجلة 18% أعلى من نسختها السابقة.

وخلال الحدث، ناقشت الشركة شراكات جديدة للمساعدة في تطوير الموجات فوق الصوتية بمساعدة الذكاء الاصطناعي وعلاج السرطان وفحوصات السل.

وقال الدكتور “آلان كارثيكسالينجام”، رئيس الأبحاث في “جوجل هيلث” بحسب “سي إن بي سي”، إن الشركة تختبر أيضًا إجابات الأداة مقابل ردود الأطباء الحقيقيين على أن يتم تقييمها من حيث الدقة الواقعية والتحيز واحتمال حدوث ضرر.