Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تعلن عن مزايا وتجارب جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال MWC 2024

طرحت شركة “جوجل” خلال “المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة” MWC 2024، مزايا جديدة لمنتجاتها، بعضها مدعوم بالذكاء الاصطناعي، والآخر يقدّم تجارب جديدة للمستخدمين، فما الجديد الذي كشفت عنه شركة التقنية العملاقة؟

تعزيز قدرات منصة Gemini

عززت “جوجل” من قدرات منصتها الذكية Gemini على هواتف Android، فبعد إتاحتها عبر تطبيق منفصل في الولايات المتحدة مطلع فبراير الجاري، أضافت الشركة إمكانية استخدامها مباشرة داخل تطبيقها للرسائل Google Messages، لتقديم مزايا مثل إنشاء الرسائل وتلخيصها وتحسين الصياغة، وغيرها.

تزويد منصة Android Auto بالذكاء الاصطناعي

كما حصلت منصة Android Auto للترفيه بالسيارات الذكية على مزايا ذكاء اصطناعي للتعامل مع الرسائل النصية عبر تطبيق Messages، حيث يمكن لقائدي السيارات تلخيص الرسائل في المحادثات الفردية والجماعية، إلى جانب اقتراح التطبيق لردود مكتوبة، يتم إنشائها بالذكاء الاصطناعي بناء على الرسائل التي يتم استقبالها.

وأضافت “جوجل” أيضاً إلى Android Auto إمكانية إجراء مهمات سريعة بضغطة زر واحدة، مثل إجراء مكالمة أو الرد على رسالة أو مشاركة الوقت المتوقع للوصول إلى وجهة معينة، ما يجعل الذكاء الاصطناعي هنا حيوياً لسلامة قائد السيارة خلال القيادة وتقليل تشتيت انتباهه.

تطوير خدمة Lookout
وطورت الشركة كذلك خدمتها Lookout على هواتف Android من خلال تزويدها بالذكاء الاصطناعي، ما يساهم في قراءة المحتوى النصي المولّد بالذكاء الاصطناعي لوصف الصور والفيديوهات.

وتدعم الميزة الجديدة حالياً إنشاء وصف صوتي بالذكاء الاصطناعي لأي محتوى بصري باللغة الإنجليزية داخل جميع التطبيقات والخدمات على هاتف المستخدم.

خدمة البحث البصري Google Lens
كما أضافت جوجل إمكانيات جديدة بالذكاء الاصطناعي إلى خدمتها للبحث البصري Google Lens، إذ أصبح بإمكان المستخدم الحصول على وصف صوتي لأي معلومات بشأن ما تلتقطه الخدمة عبر كاميرا الهاتف.

وعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم الحصول على تقييمات الأماكن والمتاجر المحيطة به، إلى جانب إخباره صوتياً بساعات عملها وإرشادات الوصول إلى الوجهات المختلفة.

مزايا Android
وأتاحت الشركة كذلك ميزة الرسم بالأصابع أو بقلم ذكي على شاشات هواتف Android عبر تطبيق تحرير المستندات Google Docs.

وطورت “جوجل” من تطبيق Fitbit App على هواتف Android، إذ يمكنه جمع البيانات الحيوية التي ترصدها تطبيقات اللياقة التي تتوافق للعمل على نظام Health Connect لبيانات اللياقة والصحة.

تحديثات للساعات الذكية
ستحصل الساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل WearOS 4 على مزايا جديدة، مثل حصول خدمة Google Wallet على إمكانية عرض بيانات الوثائق الرقمية الشخصية، مثل التذاكر وبطاقات الاشتراكات وبيانات بطاقات الصعود إلى رحلات الطيران، بحيث تكون جميع المعلومات المهمة للمستخدم متوفرة على معصمه.

ويحمل التحديث الجديد أيضاً لمستخدمي ساعات WearOS 4 ميزة إظهار إرشادات التنقل على شاشات ساعاتهم الذكية.