Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تطمئن مستخدمي هواتفها Pixel 6 Pro: مشكلة الشحن البطيء ميزة مقصودة!

منذ إطلاق جوجل لأحدث هواتف سلسلة بيكسل بالأسواق “بيكسل 6 برو” Pixel 6 Pro، في نهاية أكتوبر الماضي، أبلغ العديد من مستخدمي الهاتف عن خلل به يتسبب في بطء شحن بطاريته.

وقال المستخدمون أن بطارية هاتف جوجل Pixel 6 Pro تستغرق وقتا طويلا للغاية ليتم شحنها بالكامل، على الرغم من أن سعتها 5003 مللي أمبير ساعة، وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط.

وبحسب أحد المستخدمين، فقد استغرق هاتفه Pixel 6 Pro ما يقرب من 3 ساعات للشحن من 23% إلى 100%، بينما أكد آخر أن هاتفه شحن من 10% إلى 50% في ساعة تقريبا، في حين اتفق الجميع تقريبا أن عملية الشحن تكون أبطأ ما يمكن في نطاق شحن البطارية من 80 إلى 100%.

جوجل ترد: الشحن البطيء ميزة مقصودة!

من جهتها، قالت جوجل أن الشحن البطيء في هاتف Pixel 6 Pro ميزة مقصودة، حيث تتميز بطارية الهاتف بميزة “الشحن التكيفي” Adaptive Charging، وهي تقنية ذكاء اصطناعي وتعلم آلي تقوم بتحديد الوقت الذي يقوم فيه المستخدم بتوصيل هاتف Pixel 6 Pro في الشاحن يوميا، ليساعد بشكل أساسي في الحفاظ على البطارية بحالة جيدة.

وقالت جوجل أن مستخدمي هواتف Pixel 6 Pro يمكنهم تعطيل ميزة الشحن التكيفي من خلال إعدادات الهاتف، لكن ذلك يؤدي إلى تدهور حالة البطارية على المدى الطويل.