Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تطلق النسخة التجريبية الأولى من «أندرويد 15»

يمكن الآن لمالكي هواتف بكسل المؤهلة تجربة نظام التشغيل الجديد”أندرويد 15″ بعد أن أطلقت شركة جوجل النسخة التجريبية العامة الأولى من النظام.

وفي حال رغبة المستخدم في تنزيل النسخة التجريبية الآن من نظام أندرويد 15 وتثبيتها في جهازه، سيواجه في المقابل بعض الأخطاء والمشكلات، وتعطل بعض المزايا والتطبيقات على نحو غير متوقع.

ووعد نائب رئيس جوجل لهندسة البرمجيات “ديف بروك”، المستخدمين بتحسين الخصوصية ومستوى الأمان وتجربة سلسة مع التطبيقات وتطوير في تسهيلات الاستخدام، لافتاً إلى بعض المزايا والتحسينات الرئيسية في أندرويد 15.

ويضم نظام أندرويد 15 تحسينات جديدة في واجهة المستخدم لتشغيل التطبيقات في كامل الشاشة على نحو افتراضي شاملةً شريط الحالة والجهة السفلية للشاشة.

كما ستحسن جوجل آلية “النقر للدفع” المستندة إلى تقنية الاتصال القريب المدى NFC لإجراء عمليات الدفع دون تلامس عبر تطبيق محفظة جوجل وفي التطبيقات بعد تسجيل بصمة الإصبع في تجربة سهلة وأكثر موثوقية.

كما تقدم جوجل ميزة أرشفة التطبيقات التي تتيح لمستخدمي أندرويد توفير مساحة التخزين عن طريق أرشفة التطبيقات المثبتة من متجر جوجل بلاي.

ويضيف نظام أندرويد 15 دعمًا على مستوى نظام التشغيل لميزة أرشفة التطبيقات، مما يعني أن جميع متاجر التطبيقات ستكون قادرة على دعم تلك الميزة.

وسيستفيد المطورون من ميزة تنميط التطبيقات التي تعمل على تحديد تسرب الذاكرة والمشكلات المماثلة التي يمكن أن تتسبب في تعطل التطبيقات. ويقدم أندرويد 15 تعليمات برمجية مصممة لجمع مجموعة من البيانات المفيدة مباشرة من التطبيق لمساعدة المطورين في التركيز على مشكلات محددة تؤثر في سلوك التطبيق.

علاوة على ذلك، يضيف أندرويد 15 المزيد من المزايا المصممة لمنع التطبيقات الضارة، إضافة إلى أدوات جديدة تحسّن إدارة آلية التشفير من طرف إلى طرف.

ومتوقع إضافة المزيد من المزايا في الإصدارات التجريبية القادمة من نظام أندرويد 15 التي ستصدر على مدار الأشهر القادمة حتى الإطلاق النهائي للنظام.