Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تطرح إصدار جديد من متصفح Chrome باشتراك شهري

أطلقت شركة “جوجل” إصدارًا جديدًا من متصفحها الشهير Chrome مخصص للشركات والمؤسسات، بحيث يمنحهم مجموعة من المزايا الأمنية المتقدمة في مقابل اشتراك شهري.

أطلقت جوجل على المتصفح الجديد اسم “كروم إنتربرايس بريميوم” Chrome Enterprise Premium، وهو يستخدم منذ فترة، ويسمح لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بالتحكم في أشياء مثل إعدادات المتصفح والتطبيقات التي يستخدمها مستخدمو المؤسسة، بالإضافة إلى حماية البيانات والحماية من البرمجيات الضارة والتصيد الاحتيالي.

وطرحت جوجل متصفح Chrome Enterprise Core الأساسي للاستخدام مجانًا، في حين طرحت متصفح Chrome Enterprise Premium الذي يعزز المزايا الأمنية على نحو أكبر مقارنةً بالإصدار الأساسي مقابل اشتراك شهري قدره 6 دولارات.

ووفقا لجوجل، يضاعف الإصدار المميز من كروم الأمان عبر الإنترنت، ويجري فحصًا عميقًا للبرمجيات الضارة، ويحد تسرب البيانات عبر المتصفح، ويتيح أيضًا تصفية عناوين URL بناءً على نوع مواقع الويب. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني، ما زال أيضًا يوفر بعض المزايا الأساسية مثل الحماية من التصيد

وقالت جوجل إنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي على نحو مباشر، واكتشاف تسرب البيانات المحتمل، سواء من التطبيقات المعتمدة أو تلك التي لم تُمنح صلاحية ذلك.

إضافة إلى تلك المزايا، تمنح جوجل المشرفين القدرة على تنفيذ سياسات الشركة، والحفاظ على التحديثات التلقائية مفعلة لإزالة الأخطاء والثغرات، وإيقاف الإضافات المشبوهة والتكامل مع أدوات الأمان الأخرى من جوجل.