Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تضيف 4 مزايا جديدة لChrome على هواتف آيفون 

دعمت شركة “جوجل” تطبيقها Chrome على هواتف iPhone بعدد من الميزات الجديدة ضمن محاولاتها لتحسين تجربة المستخدمين في تصفح الإنترنت.

وتأتي المزايا ضمن تحديثات Chrome Actions، والتي تسمح للمستخدمين بإنجاز المزيد من المهام في وقت قصير، إذ ستوفر للمستخدمين تطبيقات مصغرة Mini Apps مباشرة داخل المتصفح، وبالتالي لن يحتاج المستخدم إلى التنقل بين التطبيقات.

وذكرت “جوجل”، في تدوينة إن Chrome سيتيح للمستخدم إمكانية عرض الخرائط للتعرف على الاتجاهات للوصول إلى أي عنوان يتم الضغط عليه داخل صفحة الويب، من دون الحاجة إلى الانتقال لتطبيق خرائط جوجل Google Maps.

كما اعتمدت “جوجل” في التحديث على الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم المستخدم بالضغط بشكل مطول على نص العنوان، لتظهر قائمة تحوي خيارات، منها إظهار العنوان على خريطة جوجل، وإمكانية الحصول على الاتجاهات للوصول إلى الوجهة، إلى جانب خيار نسخ نص العنوان.

وتأتي ضمن التطبيقات المصغرة، ميزة Google Calendar، ففي حال رغب المستخدم في تسجيل تاريخ وموعد وجده داخل موقع يقوم بتصفحه، يمكنه الضغط على العنوان بشكل مطول، ليتمكن من إضافة عملية “التذكير” داخل حسابه، من دون نقل المستخدم من Chrome إلى تطبيق تقويم جوجل المنفصل.

وبمجرد اختيار المستخدم إنشاء تذكير على Google Calendar من القائمة، ستقوم “جوجل” باستخدام الذكاء الاصطناعي لإضافة جميع تفاصيل الفعالية من حيث الموعد والموقع.

كذلك تقدم “جوجل” ميزة الترجمة الفورية عبر التطبيق المصغر لخدمتها Google Translate داخل Chrome، من خلال قيام المستخدم بتحديد جزء معين من النصوص واختيار الترجمة عبر خدمة “جوجل” من دون مغادرة المتصفح.

كما حسّنت خدمة البحث البصري Google Lens على أجهزة “آبل”، حيث يمكن للمستخدم الضغط على علامة “لينس” مباشرة من مربع البحث، بحيث يسهل البحث بصورة من الصور المخزنة على هاتفه. كما يمكن للمستخدم التقاط من خلال استخدام كاميرا الهاتف، ليتم إظهار نتائج بحث في هيئة صور تتناسب مع محتوى الصورة التي يبحث عنها.