Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تضيف مزايا جديدة في أندرويد 14 لتوفير طاقة البطارية

دعمت جوجل النسخة التجريبية الثالثة من نظام أندرويد 14، ببعض المزايا التي تتيح لها إصلاح بعض المشاكل في النظام، ومنها خاصية جديدة لتوفير طاقة البطارية.

وعند تفعيل خيار حفظ طاقة البطارية Battery Saver في النظام، تصبح خلفية الشاشة خافتة عن بقية الواجهة، بحسب ما رصده مستخدمو النسخة التجريبية من نظام أندرويد 14.

وسيكون التعديل الجديد أكثر وضوحًا عند استخدام خلفيات ساطعة، علمًا بأن أيقونات التطبيقات وباقي عناصر الواجهة تبقى عند مستوى السطوع المحدد، ﻷن النظام يرفع كذلك مستوى التباين في الشاشة، ليسهل تمييز الأيقونات والعناصر حتى وإن كانت الشاشة مزدحمة بها.

وقبل هذا التعديل، لم يكن يخفض نظام أندرويد سطوع خلفية الجهاز إلا عند تفعيل وضع حفظ الطاقة الفائق Extreme Battery Saver، أو عند تفعيل وضع وقت النوم من تطبيق الصحة الرقمية Digital Wellbeing داخل نظام أندرويد.

وتأتي فكرة جوجل من خفض سطوع شاشة الجهاز لتوفير طاقة البطارية من مزايا أخرى موجودة بالفعل مثل الوضع الليلي وخاصية الشاشة الدائمة Always On Display، إذ تعرض للمستخدم كافة المعلومات الأساسية بينما تطفئ باقي بكسلات الشاشة من أجل حفظ طاقة البطارية، ويكون ذلك أكثر كفاءة على شاشات OLED.