Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تستعد للكشف عن هاتف Pixel 8a.. إليك أبرز المواصفات المرتقبة

تقترب شركة “جوجل” من الكشف عن هاتفها المنتظر Pixel 8a، والمتوقع إطلاقه خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 منتصف شهر مايو المقبل.

ومثل الإصدارات السابقة له، ينتمي هاتف جوجل الجديد للفئة المتوسطة، وسيُكشف عنه مع بعض الأجهزة الأخرى خلال المؤتمر الذي يركز بالأساس على التطبيقات والخدمات ونظام أندرويد.

وعن مواصفات هاتف Pixel 8a، أشارت تسريبات أخيرة، إلى أنه سيأتي بترقيات واضحة مقارنة بالإصدار الحالي Pixel 7a.

وسيأتي الهاتف الجديد بشاشة من نوع OLED بالحجم نفسه الموجود في الإصدار الحالي، إلا أنه سيكون هناك تحسنًا منتظرًا في معدل التحديث ودرجة السطوع، إذ سيأتي هاتف Pixel 8a بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتزًا، ودرجة سطوع قصوى تصل إلى 1400 شمعة.

وسيدعم هاتف Pixel 8a الاتصال بشاشات العرض عبر منفذ USB-C، كما سيعمل الهاتف بمعالج Tensor G3، كما هو الحال في هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro التي طرحتها جوجل أواخر العام الماضي.

ومن المتوقع أن يحتفظ هاتف Pixel 8a بمواصفات الكاميرا نفسها الموجودة في الإصدار الحالي، وهي كاميرا رئيسية بدقة قدرها 64 ميجابكسل، وكاميرا أخرى واسعة المجال بدقة قدرها 13 ميجابكسل، لكن قد ترفع جوجل جودة التصوير عبر آليات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

ومن المتوقع أن تعلن جوجل توفر هاتفها الجديد على نطاق أوسع مقارنة بالإصدار السابق الحالي المتاح في عدد محدود من الأسواق، وذلك بسعر قد يبدأ من 500 دولارٍ أمريكي.