Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تستعد لدخول المنافسة في إنتاج أجهزة التابلت

 

تعتزم شركة “جوجل” لدخول على خطة منافسة شرسة مع شركة ”أبل“ في مجال تصنيع الأجهزة اللوحية الذكية فائقة القدرات والمواصفات.

وكشف موقع giga.de الألماني المختص في تكنولوجيا المعلومات، أن شركة “جوجل” ستفاجئ الجميع في غضون أشهر قليلة بجهاز لوحي غير متوقع هو Pixel 6.

جهاز لوحي يعمل بنظام Android 12

وبحسب الموقع الألماني، فإنه جنبًا إلى جنب الهواتف المحمولة الجديدة من فئة Pixel المصنعة من قبل “جوجل”، من المنتظر طرح جهاز لوحي يعمل بنظام Android 12، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية طموحة من قبل الشركة، تستهدف توحيد نظم التشغيل في الهواتف والأجهزة اللوحية.

وكشفت “جوجل” عن صور العرض الأولى للجهاز اللوحي الجديد، بيد أن الشركة الأمريكية لم تكشف كثيرًا عن تفاصيله أو إمكانياته.

وفي حين أن نظام التشغيل Android ناجح للغاية في قطاع الهواتف الذكية، إلا أن الأمور لا تبدو وردية للغاية بالنسبة للأجهزة اللوحية. وفي الوقت نفسه.

ومن الواضح أن شركة Apple تهيمن على السوق بأجهزة iPad الخاصة بها، ما أجبر بعض الشركات المصنعة على التخلي عن فكرة تجربة Android على الأجهزة اللوحية تمامًا، بعد عدة محاولات غير مثمرة في هذا الشأن.

وتبدو تجربة الجهاز اللوحي الجديد المصنع من جوجل وبنظام تشغيل أندرويد بناءً على تلك الصعوبات مغامرة كبيرة، وفق موقع giga.de.

وكانت الفترة الماضية شهدت أخبارًا كثيرة عن قرب إعلان “جوجل” عن منتج ذكي استثنائي، وساهم في انتشار تلك الأنباء الكشف عن براءة اختراع نُشرت مؤخرًا تصف فيها شركة يابانية تابعة لشركة Google جهازًا لوحيًا بأنه شبه مستقبلي.

ووفق giga.de فليس للجهاز اللوحي الجديد أي شيء مشترك مع الجهاز اللوحي المبسط Pixel Slate، الذي أنتجته “جوجل” في 2018، ولم يلقَ رواجًا كبيرًا.

وأوضح الموقع الألماني، أن جوجل تصر على سرية الخصائص والمواصفات الخاصة بـ Pixel 6 حتى الآن، وكذا لم تحدد موعدًا لطرحه، بيد أنه من الصعب طرحه العام الجاري.

ولا يبدو أن مفاجآت ”جوجل“ ستتوقف في الفترة المقبلة، فبعد الجهاز اللوحي Pixel 6 تخطط الشركة الأمريكية لطرح نسخة قابلة للطي من هواتفها الذكية.

وتشير تقارير إلى أن الهواتف القابلة للطي ربما ستطرح في السوق قبل نهاية عام 2021.