Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعليم اللغات

 

تطور شركة “جوجل”، منذ عامين خدمة لتعليم اللغات الأجنبية عبر “جوجل سيرش” معتمدة على الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير “ذا إنفورميشن” عن مصادر.

 

خدمة جوجل الجديدة لتعليم اللغات

 

وأشار التقرير إلى أنه يطلق على المشروع داخل الشركة اسم “تيفولي” Tivoli، ومن المرجح أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

 

وربما يعتمد “تيفولي” على النصوص في البداية، ولكن قد يضاف إلى “يوتيوب” عن طريق إنشاء اختبارات لغوية، بعد مشاهدة مقطع بلغة جديدة ويسجل المستخدم صوته وتقييم مستواه.

 

وعلى مدار السنوات، اتخذت الشركة الكثير من الخطوات فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وأطلقت أيضًا خدمة الترجمة “جوجل ترانسليت”.

 

جوجل تطلق الميزة المجانية Workspace

 

وأطلقت الأسبوع الماضي شركة “جوجل”، ميزتها المجانية Workspace (المعروف سابقًا بـ G Suite) لجميع المستخدمين الذين لديهم حساب Google.

 

ومما يعني أنك لم تعد بحاجة إلى ملف شخصي لاستخدام ميزات إضافية في Drive و Meet و Docs و Sheets والمزيد، وفقا لموقع Unboxing Mena.

 

ووفقًا لبيان صحفي للشركة فإن جميع مستخدمي الشركة الحاليين الذين يزيد عددهم عن ثلاثة مليارات مستخدم عبر المستهلكين والمؤسسات والتعليم يتمتعوا بالوصول إلى تجربة Google Workspace الكاملة”.

 

وسيتعين عليك تشغيل Google Chat في Gmail لتمكين هذه التجربة المتكاملة، والتي قد لا تبدو بصراحة وكأنها تغيير كبير لأن الحسابات المجانية لديها بالفعل إمكانية الوصول إلى أشياء مثل Drive و Docs.

 

وWorkspace يجلب معه ميزات مثل الاقتراحات الذكية في رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات، والقدرة على الإشارة @ إلى المستخدمين الآخرين لإضافتهم إلى المهام وتقديم مستندات Google أو جداول البيانات أو العروض التقديمية مباشرةً داخل مكالمات Meet.

 

وأصبحت معظم هذه الميزات مجانية الآن، فيما تقدم الشركة إصدارًا مدفوعًا يسمى Google Workspace Individual، وهو يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة.

 

ويوفر “إمكانات متميزة، بما في ذلك خدمات الحجز الذكية واجتماعات الفيديو الاحترافية وتسويق البريد الإلكتروني المخصص وغير ذلك الكثير في الطريق.”