Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تستثمر نحو 27 مليون دولار لدعم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

تسعى شركة “جوجل” إلى تعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي ومساعدة الأوروبيين على تعلم استخدام تلك التقنية، فضلاً عن دعم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الصدد، تعهدت “جوجل” باستثمار 25 مليون يورو (26.98 مليون دولار)، موضحة أنها سوف تدير سلسلة من “أكاديميات النمو على حد وصفها، وذلك لدعم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق أعمالها.

وفي بيان صادر عن الشركة الأمريكية اليوم الإثنين، قالت إنها وسعّت دوراتها التدريبية المجانية عبر الإنترنت في مجال الذكاء الاصطناعي لتشمل 18 لغة أخرى.

وأضافت “جوجل” التابعة لمجموعة “ألفابت”، أنها فتحت باب التقديم أمام المؤسسات الاجتماعية، والمنظمات غير الربحية التي بإمكانها المساعدة في الوصول للأشخاص ممن يحتمل استفادتهم من التدريب على نحو كبير.

وأشار “أدريان براون” المدير التنفيذي لمركز التأثير العام الذي يدير البرنامج غير الربحي بالتعاون مع “جوجل”، إلى أن نتائج الدراسات توضح أن فوائد الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة عدم المساواة الموجودة في الوقت الراهن، وخاصة فيما يتعلق بالأمن الاقتصادي والتوظيف.

وأضاف “براون” أن البرنامج الجديد سوف يساعد الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا على تطوير معارفهم ومهاراتهم وثقتهم فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يضمن عدم تخلف أحد عن الركب.