Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» ترفع أسعار اشتراكات «يوتيوب بريميوم» للمشتركين الحاليين والجدد

أعلنت شركة جوجل رفع أسعار اشتراك الأفراد الشهري في خدمة “يوتيوب بريميوم” للمشتركين الحاليين والجدد، فزاد  الاشتراك الشهري في الولايات المتحدة بواقع دولارين أمريكيين، إذ ارتفع من 11.99 دولارًا إلى 13.99 دولارًا شهريًا.

أما في حالة الاشتراك في تطبيق يوتيوب من أجهزة آيفون وآيباد، فإن السعر يزيد ليصل إلى 18.99 دولارًا، وذلك بسبب العمولة الإضافية التي تحصل عليها آبل.

وتشهد أسعار اشتراك الأفراد في “يوتيوب بريميوم” زيادات متفاوتة في جميع أنحاء العالم؛ لأن جوجل تتبع سياسات تسعير مختلفة في كل دولة على حدة.

كما زاد سعر اشتراك الأفراد الشهري أيضًا في يوتيوب ميوزك من 9.99 دولارات إلى 10.99 دولارات.

وقال المتحدث الرسمي ليوتيوب: لقد حدثنا الأسعار لمشتركي يوتيوب بريميوم ويوتيوب بريميوم للموسيقى في الولايات المتحدة لكي نستمر في تقديم خدمة ومزايا رائعة، ونحن نعتقد أن السعر الجديد يعكس قيمة يوتيوب بريميوم.

وكانت جوجل قد رفعت سعر اشتراك يوتيوب بريميوم العائلي نهاية العام الماضي، حيث زاد من 17.99 دولارًا إلى 22.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، إضافةً إلى زيادات مماثلة في باقي دول العالم.

وسوف تُطبق الأسعار الجديدة على المشتركين الجدد، بالإضافة إلى المشتركين الحاليين بدايةً من الشهر القادم، وقد بدأت جوجل إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني لهم لشرح التغيرات الجديدة.

ويتيح يوتيوب بريميوم للمشتركين العديد من المزايا الحصرية التي لا تتوفر لباقي المستخدمين، ومنها إزالة الإعلانات، والسماح بتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، وتنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية لمشاهدتها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وغيرها.