Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تدعم Gemini Live بأكثر من 40 لغة

أفاد تقرير نشر مؤخراً، بأن شركة جوجل تتجه لدعم روبوت الدردشة الذكي Gemini Live بنحو 40 لغة في المساعد الافتراضي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

ووفق موقع engadget، ستعمل اللغات الجديدة على هواتف أندرويد، فيما لم تعلن جوجل بعد عن أي خطط لجلب تطبيق Gemini Live إلى آيفون.

وكانت جوجل قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن طرح ميزة Gemini Live، وهي ميزة الدردشة الصوتية ثنائية الاتجاه لروبوت الدردشة AI Gemini الخاص بها، بالمجان لجميع مستخدمي أندرويد.

وطرحت “جوجل” الخدمة لأصحاب الحسابات المدفوعة في شهر أغسطس الماضي، وهي تتيح لمستخدمي أندرويد بالانخراط في محادثات صوتية مع الذكاء الاصطناعي.

وGemini Live هو إسهام جوجل في المحادثات الطبيعية الحرة في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد، والذي يمكن استخدامه لأشياء مثل العصف الذهني للأحداث، أو التعمق في التعلم أو التدرب على أسئلة مقابلة العمل، وتلقي ملاحظات في الوقت الفعلي. تصفه جوجل بأنه مثل التحدث مع صديق.

وتتيح الأداة، الدردشة بلغتين على نفس الجهاز، كما أن التوسع الإضافي للغات المدعومة قيد العمل. وسيعمل دعم اللغات المتعددة أيضاً مع تحديثات Gemini للتوافق مع تطبيقات وخدمات جوجل الأخرى، مثل التقويم والحفظ والأدوات المساعدة.